رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبو مازن يطالب العربي بالتواصل مع كي مون لتوفير حماية دولية للفلسطينيين

أبو مازن يطالب العربي بالتواصل مع كي مون لتوفير حماية دولية للفلسطينيين

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

أبو مازن يطالب العربي بالتواصل مع كي مون لتوفير حماية دولية للفلسطينيين

الأناضول 14 أكتوبر 2015 16:31

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء الأربعاء، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، بالتواصل مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، وجميع الأطراف المعنية، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين عباس والعربي، وفقًا لبيان صادر عن الجامعة العربية، حيث قال البيان إنَّ العربي بحث مع عباس نتائج الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، الذي عقد أمس الثلاثاء بالقاهرة، لبحث سبل حماية الشعب الفلسطيني.

 

وأفاد البيان أنَّه في هذا الإطار أجرى العربي اتصالاً هاتفيًّا مع ببيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تناول فيها الانتهاكات غير المسبوقة التي تتم بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى، وعمليات التدنيس التي يرتكبها المتطرفون الإسرائيليون تحت حماية سلطات الاحتلال.

 

وأكد الأمين العام، خلال الاتصال، أهمية حشد الجهود لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودعم إجراءت دولة فلسطين إزاء خرق إسرائيل للاتفاقيات الموقعة.

 

وناشد العربي جميع الدول لتحمل مسؤوليتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين، داعيًّا الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن وجميع المنظمات المعنية بالقانون الدولي الإنساني لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه الكاملة، وإقامة دولته الوطنية المستقلة.

 

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ أول أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان