رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 3 فلسطينيين في تجدد المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

إصابة 3 فلسطينيين في تجدد المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

العرب والعالم

مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين

على حدود غزة..

إصابة 3 فلسطينيين في تجدد المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

الأناضول 14 أكتوبر 2015 15:28

أصيب ثلاثة فلسطينيين، مساء الأربعاء، في تجددٍ للمواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وتجدَّدت مواجهات عنيفة لليوم السادس على التوالي، على حدود قطاع غزة شرق مخيم البريج "وسط"، بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيلي.

 

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، والمطاطي، لقمع المتظاهرين، الذين رشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة وحاولوا رفع الأعلام الفلسطينية على السياج الحدودي الفاصل.

 

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة إنَّ ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية، موضِّحًا أنَّ سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط القطاع لتلقي العلاج.

 

وأمس الثلاثاء، أصيب 62 فلسطنييًّا بالرصاص الحي والمطاطي واختناقًا بالغاز خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود شمال ووسط القطاع.

 

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، مواجهات منذ أول أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان