رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل العشرات من "داعش" بريف حلب شمال سوريا

مقتل العشرات من داعش بريف حلب شمال سوريا

العرب والعالم

مقاتلو داعش

مقتل العشرات من "داعش" بريف حلب شمال سوريا

وكالات 14 أكتوبر 2015 13:13

قتل العشرات من تنظيم "داعش"، اليوم الأربعاء، في بلدة "تل جبين" بريف حلب الشمالي(شمال سوريا)، خلال تصدي قوات المعارضة، لهجوم شنّه التنظيم على البلدة، بعد تقدمه وسيطرته على قرية "إحرص" المجاورة.

وأوضحت مصادر في المعارضة، أن فصائل تابعة لها، تمكنت اليوم من صد هجوم "داعش" على بلدة "تل جبين" بعد معارك عنيفة استمرت لساعات، مشيرين إلى أن "عنصرين من داعش تم أسرهما خلال المعارك".

 وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة تشهدها قرية "إحرص" بين الجانبين بعد سيطرة "داعش" على معظم أجزائها في وقت سابق، لافتة إلى أن المعارضة تسعى جاهدة لاستعادة القرية، كونها تحتل موقعا استراتيجيا، وتطل على طريق إمداد المعارضة من ريف حلب الشمالي إلى المدينة.

وقال مراسل "الأناضول" إنه شاهد نحو 20 جثة لمقاتلي "داعش" في "تل جبين" سقطوا خلال المعارك مع فصائل المعارضة، فيما أعلنت الأخيرة عن مقتل 50 عنصراً من التنظيم في البلدة، دون أن توضح الخسائر في صفوفها. 

تجدر الإشارة إلى أن "داعش" سيطر الأسبوع الماضي، على نقاط بريف حلب الشمالي، أبرزها كلية المشاة، وبلدة فافين، والمنطقة الحرة، وسجن الأحداث.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان