رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يعيد فتح معبر بيت حانون مع غزة

الاحتلال يعيد فتح معبر بيت حانون مع غزة

العرب والعالم

معبر بيت حانون

الاحتلال يعيد فتح معبر بيت حانون مع غزة

وكالات - الأناضول 14 أكتوبر 2015 07:59

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، فتح معبر بيت حانون "إيريز"، المخصص لعبور "الأفراد" شمالي قطاع غزة، بعد إغلاقه أمس، عقب حدوث "مواجهات" بالقرب منه.

 

وقالت مصادر في دائرة المعابر بغزة، لوكالة الأناضول إن سلطات الاحتلال أعادت اليوم فتح معبر بيت حانون "إيريز" (منفذ للأفراد ويخضع للسيطرة الإسرائيلية)، والسماح بمرور المرضى، والطلبة والتجار.

 

وأغلقت قوات الاحتلال أمس المعبر، ردا على مظاهرات نظمها فلسطينيون بالقرب منه.

 

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، لتفريق المتظاهرين، ما تسبب بإصابة 45 بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ومعبر "إيريز" مخصص لسفر التجار، والوفود والبعثات الأجنبية، والمرضى، ومؤخرا تم السماح لمئات الأفراد بالتنقل من غزة إلى الضفة، ولا يتم سفر أي شخص من خلاله، إلا بعد حصوله على الموافقة الأمنية من قبل السلطات الإسرائيلية.

 

وتشهد المناطق الحدودية في قطاع غزة مع إسرائيل مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين غاضبين، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 30 فلسطينيا قتلوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، منذ الأول من أكتوبر الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان