رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"حماس": أمريكا شريكة في العدوان على شعبنا الفلسطيني

حماس: أمريكا شريكة في العدوان على شعبنا الفلسطيني

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك اوباما

"حماس": أمريكا شريكة في العدوان على شعبنا الفلسطيني

الأناضول 13 أكتوبر 2015 21:10

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، إنَّ إدانة الولايات المتحدة لمقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، موقف مخزٍ وغير إنساني.

 

وأضاف الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري، في تصريحاتٍ صحفية: "إدانة البيت الأبيض في ظل صمتها على جرائم تهويد المقدسات والإعدامات الميدانية للشبان والأطفال الفلسطينيين هو موقف مخزٍ وغير إنساني، ويؤكد أنَّ الإدارة الأمريكية شريكة في العدوان على شعبنا الفلسطيني".

 

وأصدر البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، بيانًا صحفيًّا، أعرب فيه عن إدانته لمقتل ثلاثة إسرائيليين بهجمات نفذها فلسطينييون في مدينة القدس صباحًا، معربًا عن قلقه من تصاعد التوتر في القدس، ومدن الضفة الغربية.

 

وقُتل ثلاثة إسرائيليين وأُصيب 22 آخرين، في أربع هجمات نفذها فلسطينيون، اليوم، في مدينتي القدس، ورعنانا، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها، اليوم، أنَّ 30 فلسطينيًّا بينهم سبعة أطفال استشهدوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، منذ مطلع أكتوبر الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، والتي اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان