رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس تعلن الإفراج عن "محتجزيها" في ليبيا

تونس تعلن الإفراج عن "محتجزيها" في ليبيا

الأناضول 13 أكتوبر 2015 20:41

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، مساء الثلاثاء، الإفراج عن العمال التونسيين المحتجزين في مدينة صبراتة الليبية "الخاضعة  لسيطرة المؤتمر الوطني العام".

 

وقالت "الخارجية"، في بيانٍ لها، إنَّها تلقَّت بمزيدٍ من الارتياح خبر الإفراج عن المواطنين التونسيين، الذين تمَّ اختطافهم في ليبيا، الذي جاء نتيجة لاتصالات رفيعة المستوى، أجرتها الوزارة مع السلطات الليبية.

 

وأضافت: "تغتنم الوزارة هذه المناسبة لتعرب عن شكرها وامتنانها وتقديرها للتّجاوب الذي أبدته السلطات الليبية مع طلب الإفراج عن المواطنين التّونسيّين".

 

ووصل اليوم 11 تونسيًّا إلى معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا، بعد إطلاق سراحهم من قبل جماعات مسلحة ليبية، احتجزتهم فجر اليوم في مدينة صبراتة الليبية.

 

وقال وناس بن منصور أحد الذين أفرج عنهم: "تمَّ احتجازنا في مدينة صبراتة الليبية وإعلامنا من قبل الجهة التي احتجزتنا أنَّ عملية الاحتجاز تأتي في إطار الضغط على الحكومة التونسية، من أجل إطلاق سراح المسؤول الليبي الذي تمّ إيقافه في تونس، المعاملة كانت طيبة ولم نتعرض لأي اعتداء جسدي، وتمَّ الإفراج عن كل المحتجزين التونسيين الذين كانوا معنا".

 

أمَّا عبد المجيد الشويخي، أحد العائدين، قال: "ذهبت أمس إلى مدينة الزاوية وتمَّ إيقافي من قبل دورية أمنية ليبية في منطقة تبعد قرابة 100 كيلو متر عن معبر رأس جدير وتمَّ احتجازي هناك".

 

وذكرت مصادر مطلعة في مدينة صبراتة الليبية "شمال غرب" أنَّه تمَّ إطلاق سراح 50 عاملاً تونسيًّا احتجزوا فجر اليوم الثلاثاء على خلفية توقيف السلطات التونسية رئيس المجلس البلدي للمدينة، حسين الذوادي، السبت الماضي.

 

وسبق أن ذكرت مصادر أمنية مطلعة أنَّ عملية احتجاز التونسيين تمَّت من قبل عدد من المقربين من "عميد المدينة"، في إشارة إلى الذوادي، وفي إطار الضغط على السلطات التونسية لإطلاق سراحه.

 

وكان الذاودي في زيارة إلى تونس، للمشاركة في ندوة تحت إشراف البنك الدولي، بحسب مصادر من المجلس البلدي لصبراتة، قالت إن السلطات التونسية أوقفته في مطار قرطاج الدولي السبت الماضي أثناء مغادرته تونس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان