رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فلسطينيو 48" يتظاهرون تنديدً بـ"اعتداءات إسرائيل"

فلسطينيو 48 يتظاهرون تنديدً بـاعتداءات إسرائيل

العرب والعالم

مظاهرة فلسطينيين

"فلسطينيو 48" يتظاهرون تنديدً بـ"اعتداءات إسرائيل"

وكالات 13 أكتوبر 2015 19:33

شارك أكثر من عشرة آلاف فلسطيني في مظاهرة في بلدة سخنين في "أراضي 48"، الثلاثاء؛ تنديدًا بالاعتداءات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين، وأسقطت 30 شهيدًا فلسطينيًّا على الأقل.

 

وهتف المشاركون الذين حملوا الأعلام الفلسطينية وارتدوا الكوفيات التقليدية باللونين الأسود والأبيض "بالروح بالدم، نفديك يا شهيد"، و"لا للاحتلال ولا للاستيطان".

 

وقدَّر رئيس بلدية سخنين مازن غنايم عدد المشاركين في المظاهرة بين 35 ألفًا و40 ألف متظاهر، مؤكِّدًا: "المظاهرة ناجحة وشارك فيها الجميع من كل حدب وصوب، ما يدل على أن شعبنا لا يزال بخير".

 

وقال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، الذي ألقى كلمةً، إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هو المحرض الأكبر، هدم البيوت تحريض، الحواجز تحريض، إهانات الشباب هي تحريض".

 

من جهته، أكد زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح أنَّ الاحتلال الإسرائيلي في القدس المقدسة غير قانوني، لافتًا إلى أنَّ وجود الاحتلال في كنيسة القيامة خارج القانون وغير شرعي.

 

وتظاهر فلسطينيو 48 طوال الأسبوع الماضي في الناصرة وكفر قاسم ويافا، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية عددًا من الشباب، معظمهم من القاصرين، بتهمة رشق الحجارة والإخلال بالنظام، بحسب الشرطة.

 

وأضرب الطلاب في المدارس العربية، كما أضربت مدينة الناصرة "كبرى المدن العربية" وبلدات الجليل، واقتصر الإضراب في مدينة حيفا المختلطة على المدارس العربية وبعض محلات الأحياء العربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان