رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بان كي مون: استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد الفلسطينيين بالقدس أمر مزعج

بان كي مون: استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد الفلسطينيين بالقدس أمر مزعج

العرب والعالم

بان كي مون

بان كي مون: استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد الفلسطينيين بالقدس أمر مزعج

الأناضول 13 أكتوبر 2015 19:07

وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون استخدام قوات الأمن الإسرائيلية للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين في القدس بـ"الأمر المزعج".

 

وقال إستيفان دوجريك الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الثلاثاء: "بان كي مون يدين الإرهاب في فلسطين وإسرائيل ويرى أنَّ استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية ضد الفلسطينيين أمر مزعج ويدعو للقلق".

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده "المتحدث الرسمي" بمقر الأمم المتحدة، وحذَّر فيه من تداعيات تصاعد أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، منذ أول أكتوبر الجاري.

 

وأضاف: "نحن نشهد الآن الخوف والإحباط في عيون الشبان الفلسطينيين بسبب الاحتلال الإسرائيلي وغياب أفق الحل السياسي".

 

وتظاهر آلاف الفلسطينيين عصر اليوم، في مدينة سخنين "داخل الخط الأخضر وسكانها من الفلسطينيين العرب"؛ رفضًا لإجراءات الأخيرة ضد المسجد الأقصى، وأصيب  25 فلسطينيًّا، ظهر الثلاثاء، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

 

وشهدت العديد من القرى والمدن العربية في إسرائيل، خلال الأيام الأخيرة اعتصامات وتظاهرات واشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية والمئات من السكان الفلسطينيين العرب.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها، اليوم، إنَّ 29 فلسطينيًّا بينهم سبعة أطفال قتلوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ أول أكتوبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان