رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 قتلى من أسرة واحدة في انفجار لغم أرضي باليمن

4 قتلى من أسرة واحدة في انفجار لغم أرضي باليمن

الأناضول 13 أكتوبر 2015 18:51

قتل أربعة أفراد من أسرة واحدة إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهم، مساء الثلاثاء، أثناء مرورها في الطريق وسط مزارع منطقة "الفاو" شمالي مأرب.

 

وذكر سكان محليون أنَّ أربعة أشخاص من أسرة "آل الغويبي"، لقوا مصرعهم، أثناء مرور سيارتهم بأحد مزارع منطقة الفاو، التي شهدت مواجهات عنيفة خلال الستة أشهر الماضية بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، والمقاومة الشعبية والجيش الوطني.

 

وسبق أن لقي أفراد أسرة أخرى، مكوّنة من ثلاثة أشخاص، مصرعهم، قبل أربعة أيام نتيجة انفجار لغم أرضي، زرعه مسلحو الحوثي في منزلهم، الذي غادروه بداية المواجهات في منطقة الفاو نفسها.

 

وفي سياق متصل، قتل اثنان من مسلحي "الحوثيين" وجرح اثنان آخران، إثر انفجار "يُعتقد أنَّه ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بسيارتهم اليوم في مديرية عين غربي شبوة.

 

وقال سكان محليون إنَّ انفجارًا يعتقد أنَّه ناجم عن لغم أرضي أو عبوة ناسفة انفجرت بدورية تابعة لأحد القيادات الميدانية لجماعة الحوثي، ويكنى بـ"أبو تركي"، أثناء مروره بمديرية عين.

 

وأسفر الانفجار عن إصابة أبو تركي مشرف مسلحي الجماعة في منطقة "حريب"، ومقتل اثنين من مرافقيه، وهم "حسين علي الضالع" و"عبد الله صالح عكيش" وجرح ثالث من أبناء منطقة حريب يدعى "أحمد طالب الشريف".

 

وعلى مقربة من الحدود الشرقية لمحافظة مأرب، شنَّ طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية سلسة غارات على تجمعات، ومواقع المسلحين الحوثيين في مناطق "المعيقيب" و"الخزان"، وعلى قواتهم المتمركزة في قمة جبل حيد بن سبعان بمديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة شرقي اليمن، بحسب مصدر محلي.

 

وأفاد سكان محليون بأنَّ طائرات التحالف شنَّت عدة غارات على تجمعاتهم في مناطق "المعيقيب" و"الخزان"، وجدَّدت استهداف تجمعاتهم المتمركزة في قمة جبل "حيد بن سبعان"، الذي سبق واستهدفته في فترة سابقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان