رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير خارجية فلسطين: نتانياهو يسعى لدفع الفلسطينيين إطلاق انتفاضة جديدة

وزير خارجية فلسطين:  نتانياهو يسعى لدفع الفلسطينيين  إطلاق انتفاضة جديدة

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

وزير خارجية فلسطين: نتانياهو يسعى لدفع الفلسطينيين إطلاق انتفاضة جديدة

الأناضول 13 أكتوبر 2015 17:28

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يسعى إلى إطلاق انتفاضة جديدة من خلال دفع الفلسطينيين إلى الصراع.

 

وأضاف في تصريحاتٍ صحفية، الثلاثاء، بعد رفع علم فلسطين أمام مكتب الأمم المتحدة في جنيف، أنَّ إسرائيل صعدت التوتر من خلال احتلالها الضفة الغربية من جديد، متهمًا نتانياهو بالسعي إلى خلق جوٍ من التوتر والصراع من خلال منع دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، قائلاً: "إن كان نتانياهو يريد تخفيف حدة التوتر ينبغي عليه أن يتخلى عن القرار الذي اتخذه قبل ثلاثة أسابيع".

 

وفي سياق متصل، أدانت باكستان بشدة الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة، التي تسبَّبت في استشهاد مدنيين فلسطينيين، حيث أفاد بيان صادر عن الخارجية الباكستانية، أنَّ تصرفات إسرائيل العدوانية ستزيد الوضع في الشرق الأوسط سوءًا.

 

وأضاف البيان: "باكستان تدين بشدة قتل الفلسطينيين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء في الأحداث الأخيرة، من قبل جنود إسرائيليين".

 

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ أول أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان