رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الملتقى العربي للسياحة ينطلق اليوم للمرة 17 بالأردن

الملتقى العربي للسياحة ينطلق اليوم للمرة 17 بالأردن

العرب والعالم

الملتقى العربي - أرشيف -

الملتقى العربي للسياحة ينطلق اليوم للمرة 17 بالأردن

عاصم الشريف 13 أكتوبر 2015 12:35

تنطلق اليوم أولى فعاليات الملتقى الدولي السابع عشر للسياحة العربية والدينية بالمملكة الأردنية الهاشمية، بفندق ميريديان عمان، والتي ستستمر على مدار يومي 13\14 أكتوبر 2015، بافتتاح وزير السياحة الأردني، السيد نايف حميدي الفايز، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.


الملتقى من تنظيم شركة أسفار لتنظيم المعارض وإدارتها، ومقرها دبي، بالتعاون مع كلًا من شركة دار السلام للسياحة، الوكيل الرسمي للحدث، ومقرها الأردن، والشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ومقرها القاهرة.

ويهدف هذا الحدث السنوي لتعزيز السياحة العربية، ودعم العلاقات بين الدول العربية بعضها البعض، بل وتمكين متخصصي هذه الصناعة الهامة من فتح أسواق جديدة بالدول العربية والأفريقية الشقيقة ليقدموا من خلالها برامجهم السياحية المختلفة وتبادلها فيما بينهم.



الملتقى برعاية، وزارة السياحة والآثار الأردنية، وجمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، وشركة مصر للطيران كناقل رسمي للحدث، وشركة الفصول الذهبيـــــة، والــهباش للســياحة وخدمـــــات المعتمـــرين، ومجموعــة الفردوس الفندقيـــــة، والماسة الحديثة لخدمات العمرة، وفنادق الضيافة، والوسام المتميزة لخدمات المعتمرين والزوار والنقل ونخبة أخرى من كبار الشركات السياحية.

وصرحت منى جلال، رئيس مجلس إدارة الشركة المُنَظِمة للحدث أنه بمجرد الانتهاء من فعاليات الملتقى بالمملكة الأردنية الهاشمية، ستتوجه فورًا لجمهورية جنوب أفريقيا؛ من أجل متابعة الوضع هناك والوقوف على كافة تفاصيل الحدث استعدادًا منها لانطلاق فعالياته، منوهة أن المعرض سيقام بجنوب أفريقيا لمدة يومين، وهما 19\20 من شهر أكتوبر الجاري، لتحتضنه مصر بعد ذلك بفندق إنتركونتنينتال سيتي ستارز يومي 22/23 أكتوبر2015.

وتليها المغرب بفندق شيراتون كازابلانكا في 26 أكتوبر 2015، ليختتم المُلقتى فعالياته خلال شهر أكتوبر بالجزائر يومي 30/31 أكتوبر2015 بفندق سوفيتيل.

ثم يستكمل الملقتى رحلته عبر البلاد العربية بأول نوفمبر من العام الجاري، ليطل من جديد في تونس يومي 2/3 نوفمبر2015 بفندق رامادا بلازا قمرت، ليُنهي جولته في أبو ظبي بفندق سوفيتيل يوم 9 نوفمبر 2015.

يشارك في الملتقى نخبة متنوعة من كبار وكالات السياحة السعودية، ومجموعة من الشركات الأردنية والفلسطينية، فضلًا عن شركات الطيران، وغيرها من شركات نقل الحجاج والمعتمرين، ومجموعة مختلفة من الفنادق العالمية، كنقطة التقاء حقيقية بين العاملين بهذا القطاع.

من ناحية أخرى، صرح كريم حسني، المدير العام للشركة، أن الملتقى يهدف في الأساس لإبراز صناعة السياحة وتسليط الضوء على آخر المستجدات فى القطاع السياحي، بل والعمل على تبادل الخبرات بين أصحاب ومنظمي هذه الصناعة الهامة والتي تعد من أهم مصادر الدخل القومي للعديد من الدول.

كما أكد "حسني" أن الملتقى يهدف إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار من الداخل والخارج؛ داعيًا مختلف شركات السياحة العربية وشركات النقل البري والبحري والفنادق بجميع الدول العربية للمبادرة في المشاركة في مثل هذا الحدث الكبير ليتخذونه فرصة للتجمع تحت مظلة دعم السياحة في المنطقة العربية والأفريقية.
 



 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان