رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجزائر تشكل وحدات بحرية لإغاثة المهاجرين

الجزائر تشكل وحدات بحرية لإغاثة المهاجرين

العرب والعالم

مهاجرون في عرض البحر

الجزائر تشكل وحدات بحرية لإغاثة المهاجرين

وكالات 13 أكتوبر 2015 12:26

كشف مصدر أمني جزائري، اليوم الثلاثاء، أن قيادة القوات البحرية الجزائرية، شكلت 3 وحدات للتدخل من أجل إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين، في عرض البحر المتوسط، لمنع وقوع حوادث الغرق.

 

وقال المصدر، الذي يعمل في خفر السواحل الجزائري (طلب عدم الكشف عن هويته)، "إن قيادة الجيش الوطني الشعبي الجزائري، وقيادة القوات البحرية خصصت 3 وحدات عسكرية، لإغاثة المهاجرين، والبحث عن قوارب الهجرة السرية".

 

وأضاف، "في السابق كانت مهمة إغاثة المهاجرين، والبحث عن قواربهم في عرض البحر من مسؤولية وحدات خفر السواحل، إلا أن قيادة القوات البحرية، قررت تشكل وحدات مختصة في البحث عن قوارب المهاجرين، يمكنها الوصول إلى مواقع القوارب في وقت قياسي".
 

وتابع، "لقد تقرر تشكيل 3 وحدات، تقع الأولى في ميناء مدينة عنابة (شرق)، والثانية في ميناء العاصمة (وسط)، والثالثة في ميناء المرسى الكبير في وهران(غرب)، وتتشكل الوحدات من زوارق سريعة، ومروحيات قادرة على مراقبة السواحل، والمياه الإقليمية".
 

وحسب المصدر، فهذه الفرق، "يمكنها مراقبة السواحل حتى في الليل بواسطة أجهزة مراقبة ليلية، والتنقل بسرعة إلى الأماكن التي تكتشف فيها قوارب للهجرة السرية، والهدف من وراء كل هذا هو منع غرق قوارب المهاجرين السريين"، بحسب المتحدث.
 

وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة حسب تقارير دولية، أعداد المهاجرين السريين سواء من الأفارقة أو السوريين الذين يقصدون القارة الأوروبيين عبر قوارب تقطع البحر المتوسط.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان