رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فقدان 3 فلسطينيين داخل نفق في غزة

فقدان 3 فلسطينيين داخل نفق في غزة

العرب والعالم

الأنفاق على الحدود

فقدان 3 فلسطينيين داخل نفق في غزة

وكالات 13 أكتوبر 2015 06:48

قال مصدر أمني فلسطيني في قطاع غزة، إن 3 عمال فُقدوا داخل أحد الأنفاق على الحدود الجنوبية للقطاع مع مصر، بعد انهيار النفق بشكل شبه كلي إثر تفجيره من الجيش المصري.

 

وأضاف المصدر الأمني (فضل عدم الإفصاح عن اسمه) في تصريح للأناضول، أن "3 عمال فلسطينيين أعمارهم تترواح بين (24 -  25 عامًا) كانوا يقومون بأعمال صيانة داخل أحد الأنفاق على الحدود بين جنوبي القطاع والأراضي المصرية، قبل أن يتم فقدان أثرهم بعد سماع صوت إطلاق نار متقطع، ودوي انفجار كبير تسبب في انهيار النفق بشكل شبه كامل".
 

 

وأوضح أن صوت الانفجار كان ناتجًا عن تفجير الجيش للنفق، دون أن يفصح عن مزيد من المعلومات حول تفاصيل حادثة فقدان العمال.
 

وبدأت السلطات منذ نحو شهر، بعملية ضخ مياه البحر، داخل بعض الأنفاق الحدودية المنتشرة أسفل الحدود مع قطاع غزة، في محاولة للقضاء على ظاهرة التهريب بالكامل، في خطوة لفرض السيطرة الكاملة على الحدود، وفرض الأمن، بحسب الجيش المصري.
 

وأدانت فصائل وبلديات ومؤسسات حكومية وأهلية إنشاء الخندق المائي، واعتبروه خطرًا على البيئة والمستقبل المائي والعمراني بمدينة رفح الفلسطينية.
 

ومنذ أكتوبر الماضي، تعمل السلطات المصرية على إنشاء منطقة خالية من الأنفاق في الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتحديدًا في مدينة رفح، تبلغ مساحتها كيلومترين اثنين من أجل "مكافحة الإرهاب" كما تقول السلطات المصرية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان