رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استطلاع: 40% من الناخبين الألمان يؤيدون تحالف ميركل

استطلاع: 40% من الناخبين الألمان يؤيدون تحالف ميركل

العرب والعالم

المستشارة أنجيلا ميركل

استطلاع: 40% من الناخبين الألمان يؤيدون تحالف ميركل

د ب أ 15 أغسطس 2013 08:21

أظهرت أحدث استطلاعات الرأى التى أجريت فى ألمانيا أن تحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحى الديمقراطى، لا يزال أقوى حزب سياسى فى البلاد وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، وكشفت نتائج الاستطلاع الذى أجرى لصالح مجلة "شتيرن" الألمانية الصادرة غدا الخميس، أن التحالف المسيحى يحظى بتأييد 40% من الناخبين وهى نفس النسبة التى كان قد حصل عليها فى استطلاع الأسبوع الماضى.

 

وللمرة الخامسة على التوالى يحصل الحزب الديمقراطى الحر الشريك فى الائتلاف الحاكم على نسبة 5% وهى الحد الأدنى لتمثيله داخل البرلمان (بوندستاج)، وتكفل هذه النتيجة للائتلاف الحاكم الحالى تأييدا بنسبة 45% داخل البوندستاج، تأتى هذه النتائج قبل ما يقرب من ستة أسابيع من الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها فى الثانى والعشرين من سبتمبر المقبل.

 

فى المقابل أظهر الاستطلاع حصول الحزب الاشتراكى الديمقراطى أكبر حزب معارض فى البلاد على 23% دون تغيير عن استطلاع الأسبوع الماضى كما حصل حزب الخضر المعارض على 13% بتراجع بمقدار نقطة مئوية واحدة فيما ارتفعت شعبية حزب اليسار المعارض بمقدار نقطة واحدة إلى 8%.

 

وتكفل هذه النتائج تأييدا بنسبة 44% داخل البرلمان لأحزاب المعارضة فى حال أقدمت على تشكيل ائتلاف حاكم يضم الأحزاب الثلاثة، وحصل حزب القراصنة على نسبة 3% فقط الأمر الذى لا يؤهله للتمثيل داخل البرلمان.

 

وحصلت ميركل على تأييد بنسبة 54% للاستمرار فى منصبها كمستشارة بعد الانتخابات المقبلة، وذلك بفارق كبير عن منافسها بيير شتاينبروك مرشح الحزب الاشتراكى لمنصب المستشار الذى حصل على 23% فقط بارتفاع بمقدار نقطتين مئويتين مقارنة باستطلاع الأسبوع الماضى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان