رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طائرات أمريكية تلقي بذخائر لمقاتلين في شمال سوريا

طائرات أمريكية تلقي بذخائر لمقاتلين في شمال سوريا

العرب والعالم

طائرة أمريكية

طائرات أمريكية تلقي بذخائر لمقاتلين في شمال سوريا

وكالات - أ ف ب 12 أكتوبر 2015 19:11

ألقت طائرات شحن أمريكية من نوع سي-17 بذخائر لمقاتلين من المعارضة في شمال سوريا، بلغ مجموع وزنها "خمسون طن" حسب مسؤول في البنتاغون. وتأتي العملية بعد فشل البرنامج الأمريكي لتدريب مقاتلي المعارضة السورية.

 

أعلن متحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) اليوم الإثنين أن الولايات المتحدة ألقت جوا الأحد ذخائر في شمال سوريا لمقاتلين من المعارضة يتصدون لتنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وقال الكولونيل باتريك رايدر في بيان إن هذه العملية الجوية "الناجحة" باسم التحالف "وفرت ذخائر لمجموعات عربية سورية خضع المسؤولين عنها لعمليات تدقيق ملائمة من جانب الولايات المتحدة".

وقامت بالعملية طائرات شحن من طراز سي-17 تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وفق البيان.

وأوضح مسؤول في البنتاغون لوكالة الأنباء الفرنسية أن الطائرات ألقت ما مجموعه "خمسون طن من الذخائر"، مؤكدا معلومات ذكرتها شبكة "سي إن إن".

وتعكس هذه العملية التوجه الجديد لإدارة باراك أوباما بهدف التصدي للجهاديين في سوريا بعد فشل برنامجها لتدريب المعارضين السوريين المعتدلين.

وأعلنت هذه المقاربة الجديدة الجمعة في واشنطن. وهي تركز على تزويد مجموعات منتقاة بالأسلحة وتأمين دعم جوي لها لتكون قادرة على شن هجمات منسقة على الجهاديين.

ولم يحدد بيان "سنتكوم" هوية المجموعات المعارضة التي تلقت الذخائر والعتاد، لكنه أشار إلى فاعلية المعارك التي تخوضها القوات الكردية السورية والمجموعات العربية لتحرير المناطق الحدودية مع تركيا في شمال شرق البلاد.

وأورد أن العملية الجوية "تسعى إلى تعزيز نجاحات هذه القوات لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الأراضي السورية".

وأعلنت المقاربة الأمريكية الجديدة بعد عشرة أيام من بدء التدخل العسكري الروسي في النزاع السوري.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان