رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

العرب والعالم

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال

إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

12 أكتوبر 2015 18:46

أصيب 5 فلسطينيين، اليوم الاثنين، في مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومحتجين فلسطينيين، خرجوا في مسيرة قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية ومدينة القدس.

 

وأفاد مراسل "الأناضول"، بأن مواجهات اندلعت مساء اليوم، قرب السياج الحدودي شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات عسكرية إسرائيلية.

 

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، في محاولة لتفريق المتظاهرين.

 

وذكر ذات الشهود، أن الشبان المتظاهرين رشقوا بالحجارة، الجنود الإسرائيليين، وتسلل بعضهم إلى خلف السياج الحدودي الفاصل.

 

وقال مصدر طبي فلسطيني، لمراسل "الأناضول"، إن 5 من الشبان المتظاهرين، أصيبوا خلال المواجهات منهم 2 بالرصاص المطاطي، و2 بالاختناق جراء قنابل الغاز، وشاب واحد دهسه أحد الجيبات العسكرية للجيش الإسرائيلي.

 

وأوضح أن سيارات الإسعاف نقلت جميع المصابين إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح وسط القطاع، مشيرا إلى أن الشاب الذي دهسه الجيب العسكري الإسرائيلي، وصفت الأطقم الطبية حالته بـ"المتوسطة".

 

وتشهد مدن متفرقة بالضفة الغربية، إلى جانب القدس، وقطاع غزة، هذه الأيام، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت شرارتها عقب إصرار مستوطنين على مواصلة اقتحام باحات المسجد الأقصى، الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان