رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مرشحو المعارضة في غينيا يطالبون بإلغاء الانتخابات الرئاسية

مرشحو المعارضة في غينيا يطالبون بإلغاء الانتخابات الرئاسية

العرب والعالم

الانتخابات في غينيا

مرشحو المعارضة في غينيا يطالبون بإلغاء الانتخابات الرئاسية

وكالات - الأناضول 12 أكتوبر 2015 17:22

طالب مرشّحو المعارضة الغينية للانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد، بإلغاء الاقتراع، بدعوى أنه "مزوّر".

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين، مرشّحو المعارضة الـ 7، وعلى رأسهم سالو دالان ديالو، زعيم المعارضة وخصم الرئيس المنتهية ولايته، ألفا كوندي، في العاصمة الغينية كوناكري، ندّدوا خلاله بما اعتبروه "نقصا في الشفافية والنزاهة فيما يتعلّق بانتخابات الأمس".

 

وفي السياق ذاته، قال دالان ديالو، إنّ "الاقتراع كان عبارة عن مهزلة، ومسرحا لتزوير واسع انتظم كامل يوم أمس، ويستمرّ حتى اليوم على مستوى اللجان الإدارية والمركزية للتصويت"، مضيفا أنه "لا يسعنا قبول هذا الاقتراع، ولذلك نطالب بإلغائه، ولن نعترف بالنتائج المنبثقة عنه"، مشيرا إلى جملة من التجاوزات التي شابت سير الاقتراع.

وتابع قائلا، دون أن يتطرّق وبشكل محدّد إلى التجاوزات التي تحدّث عنها بشكل عام، إنه "لا توجد حلول أخرى، ولقد أظهرنا حسن النية من أجل تنظيم انتخابات في أفضل الظروف، لكن، وفي ظلّ هذه المهزلة، فإنه لا يمكننا الانخراط في كلّ هذا، ونحن نتمسّك بموقفنا ونتحمّل تبعات ذلك".

وتنافس، أمس، 8 مرشّحين غينيين ضمن الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد، بينهم الرئيس المنتهية ولايته ألفا كوندي، والساعي إلى البقاء في سدة الحكم لولاية رئاسية ثانية، ومن المنتظر أن تعلن لجنة الانتخابات، الأربعاء المقبل، عن النتائج النهائية للاقتراع.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان