رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس تؤكد استمرار التنسيق الأمني مع الجزائر

تونس تؤكد استمرار التنسيق الأمني مع الجزائر

العرب والعالم

فرحات الحرشاني، وزير الدفاع التونسي

تونس تؤكد استمرار التنسيق الأمني مع الجزائر

وكالات - الأناضول 12 أكتوبر 2015 17:02

قال وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، إن "هناك تنسيقا يوميا مستمرا، بين القيادات العسكرية التونسية والجزائرية، سواء في المركز أو في الجهات الحدودية".

 

وتابع الحرشاني، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الاثنين، عقب جلسة حوار داخل البرلمان التونسي، إن "أمن الجزائر هو أمن تونس، وأمن تونس هو أمن الجزائر، والكلام الذي قيل في بعض الصحف غير صحيح وخاطئ تماماً".

ويأتي كلام الوزير التونسي ردا على ما نُقل عنه من تصريحات إعلامية سابقة، تفيد أن "التهديد الأمني الذي تعاني منه تونس، له عنوانان: الأول خارجي آت من الجنوب الشرقي، ومن وراء الحدود، واسمه فلتان الحدود الليبية التونسية من الجانب الليبي، والثاني خارجي – داخلي على السواء، ويتمثل في المناطق الجبلية القائمة على جانبي الحدود مع الجزائر، ومنها جبل الشعانبي، حيث تنشط مجموعات إرهابية".

واعتبرت وسائل إعلام جزائرية تصريحات الحرشاني "غير مسؤولة ومنافية تماماً لتصريحات رئاسة الجمهورية، التي غالبا ما تثني على العلاقات التونسية الجزائرية، وتمدح التعاون الأمني والعسكري بين البلدين".

وأضاف الحرشاني، أن "العلاقة مع الشقيقة الجزائر هي علاقة تاريخية، ولا يمكن لأحد أن يسيء إليها، أو أن يعكّر الأخوة التاريخية بين الشعب الجزائري والشعب التونسي".

بدوره أكد وزير الداخلية التونسي، ناجم الغرسلي، الذي شارك في المؤتمر الصحفي على "أهمية التعاون الدولي والعلاقات مع الجزائر، وأهمية ما تقدمه الجزائر من دعم في إطار الحرب الإقليمية ضد الإرهاب، وما تقدمه تونس أيضا من أجل النجاح في تخليص الإقليم من آفة الإرهاب".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان