رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير خارجية المغرب: ما يحدث في مصر مرفوض

وزير خارجية المغرب: ما يحدث في مصر مرفوض

العرب والعالم

سعد العثماني

وزير خارجية المغرب: ما يحدث في مصر مرفوض

الأناضول 15 أغسطس 2013 06:55

قال سعد العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، إن التطورات الأخيرة بمصر مستنكرة ومرفوضة، معرباً عن أمله في أن يجتاز الشعب المصري هذه المحنة في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك في تغريدة نشرها العثماني، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في أول تعليق له على الأحداث التي واكبت فض الأمن المصري لاعتصامات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي في شرقي وغرب العاصمة القاهرة.

 

وأضاف العثماني أن "ما يحدث في مصر من تزايد للقتلى بين المدنيين مستنكر ومرفوض".

 

ومضى قائلاً: "نتمنى للشعب المصري الخروج من محنته في أقرب وقت ممكن".

 

ويتواجد الوزير المغربي حالياً في الباراغواي حيث ينتظر أن يشارك غداً الجمعة في مراسم تنصيب "هوراكيو كارتيس" رئيساً جديداً لباراغواي.

 

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أعربت، مساء أمس الأربعاء، عن "تأثرها وانزعاجها وتأسف للخسائر في الأرواح"، وذلك "على إثر المعلومات التي تحدثت عن وفاة عدد كبير من المتظاهرين المصريين بالقاهرة"، وفق بيان لها.

 

وشدد المغرب على أنه "يعتبر الحوار وحده الكفيل بأن يقود جميع الأطراف إلى التوصل للتوافقات الضرورية لحل سياسي، لما فيه المصلحة العليا للشعب المصري".

 

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأربعاء، عملية فض من قبل قوات الأمن لاعتصامات جماعة الإخوان المسلمين في كل من ميدان "النهضة" غرباً، و"رابعة العدوية" أسفرت وفقا "للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" عن 2600 قتيل و7000 جريح .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان