رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العاهل السعودي: لن نسمح لأيدٍ خفية باستغلال حادث "منى"

العاهل السعودي: لن نسمح لأيدٍ خفية باستغلال حادث منى

العرب والعالم

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

العاهل السعودي: لن نسمح لأيدٍ خفية باستغلال حادث "منى"

وكالات 12 أكتوبر 2015 13:54

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن المملكة لن تسمح لأي أيدٍ خفية بأن تعبث بدورها في خدمة ضيوف الرحمن (الحجاج)، ولم الشمل العربي والإسلامي.

 

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء، التي ترأسها العاهل السعودي، اليوم الإثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، وتعد أول جلسة للمجلس بعد انتهاء موسم الحج.

 

وأكد العاهل السعودي، خلال الجلسة أن "التصريحات غير المسؤولة والهادفة إلى الاستغلال السياسي لحادث تدافع الحجاج بمنى، وإحداث الفرقة والانقسام في العالم الإسلامي، لن تؤثر على دور المملكة العربية السعودية وواجبها الكبير ومسؤولياتها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن، وحرصها الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي، ولن تسمح المملكة لأي أيدٍ خفية بأن تعبث بذلك" .
 

وكان وزير الصحة السعودي "خالد بن عبد العزيز الفالح"، أعلن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج، بحادثة التدافع في منى، التي وقعت في 24 سبتمبر الماضي (أول أيام عيد الأضحى المبارك)، إلى 769 قتيلًا، من جنسيات مختلفة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934 شخصًا.
 

من ناحية أخرى، قالت وكالة الأنباء السعودية، إن مجلس الوزراء استنكر ما يتعرض له المسجد الأقصى، ومدينة القدس، والضفة الغربية من انتهاكات وإجراءات استفزازية مستمرة، واعتداءات على أبناء الشعب الفلسطيني، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.
 

وتدور في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، حيث اندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.
 

كما أدان مجلس الوزراء التفجير الإرهابي المزدوج الذي شهدته العاصمة التركية أنقرة، وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا.
 

 وجدد مجلس الوزراء السعودي "تضامن المملكة ووقوفها مع الجمهورية التركية الشقيقة في محاربة الإرهاب وأشكاله وصوره كافة وأيًا كان مصدره".
 

وأسفر الهجوم عن سقوط 97 قتيلًا، و246 مصابًا بينهم 48 حالتهم حرجة، بحسب آخر بيان لمركز التنسيق في رئاسة الوزراء التركية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان