رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قصف روسي عنيف على مواقع للمعارضة وسط سوريا

قصف روسي عنيف على مواقع للمعارضة وسط سوريا

العرب والعالم

أثر القصف الروسي في سوريا

قصف روسي عنيف على مواقع للمعارضة وسط سوريا

وكالات 12 أكتوبر 2015 11:20

شهدت البلدات والقرى السورية في محافظة حماة وريف إدلب الجنوبي، خلال الأيام القليلة الماضية، قصفاً عنيفًا، نفذته الطائرات الحربية الروسية، تزامنًا مع تصدي فصائل المعارضة لقوات النظام التي تحاول التقدم في المنطقة.

وأوضحت مصادر في المعارضة السورية، أن المعارك تركزت في بلدات "السكيك" و"عطشان" و"المغير" و"تل عثمان"، بريف حماة الشمالي، وسط قصف عنيف جداً من الطيران الروسي، الذي أجبر فصائل المعارضة على التراجع في بعض النقاط كبلدتي "السكيك" و"كفرنبودة". 

وأكدت المصادر أن تراجع المعارضة لا يعني سيطرة فعلية لقوات النظام على تلك المناطق، فآليات وقوات النظام، لم تستطع التمركز في تلك المناطق، بسبب رصدها من قبل مقاتلي المعارضة بالصواريخ المضادة للدروع، مما جعلها منطقة اشتباكات بين الطرفين.

وأفادت مصادر في المعارضة للأناضول، أن مقاتليها تمكنوا من "تدميرعدد كبير من الدبابات وآليات النظام، خلال المعارك، وقتل عدد من جنود النظام"، فيما تتواصل عمليات الكر والفر بين الجانبين في المنطقة.

وكانت قوات النظام أطلقت الأسبوع الماضي، عملية برية بغطاء جوي روسي على ريف حماة الشمالي، بغية السيطرة على بلدات "المغير" و"كفرنبودة" و"اللطامنة"، والتقدم منها باتجاه سهل الغاب الذي سيطر "جيش الفتح" (أحد فصائل المعارضة) على أجزاء واسعة منه مؤخراً.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان