رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تواصل الجسر الجوي القطري لإغاثة متضرري سيول السودان

تواصل الجسر الجوي القطري لإغاثة متضرري سيول السودان

العرب والعالم

اثار الفيضانات بالسودان - ارشيفية

تواصل الجسر الجوي القطري لإغاثة متضرري سيول السودان

الأناضول 15 أغسطس 2013 04:23

غادرت قطر مساء الأربعاء طائرتان ضمن الجسر الجوي الذي قررته الدوحة لنقل المساعدات من أجل إغاثة متضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت مساحات واسعة من مدن وقري السودان، وأدت إلى مقتل العشرات، وتدمير آلاف المنازل وتشريد ساكنيها.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "إنه بناء على توجيهات من الشيخ تميم بن حمد آل ثان أمير قطر غادرت مساء أمس الأربعاء، طائرتان تحملان مساعدات لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان تشمل 30 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة".

وأشارت إلى أنه بمساعدات اليوم "يصل إجمالي المساعدات القطرية 95 طناً".

وتتولى مجموعة من فريق البحث والانقاذ القطري ( لخويا ) مسؤولية نقل وتوصيل المساعدات القطرية.

وسبق أن قام فريق "لخويا" الاثنين  الماضي بتوصيل الدفعة الأولى من المساعدات القطرية إلى مطار الخرطوم، وشملت 40 طنا من المواد الاغاثية المتنوعة.

كما قام الفريق  الثلاثاء بتوصيل الدفعة الثانية التي بلغت 25 طناً من مواد الإغاثة المتنوعة.

وتنوعت المساعدات بين: خيام الإيواء، والأدوية، وأغطية أسطح المنازل، ومولدات الكهرباء، ومضخات سحب المياه، بحسب الوكالة.

وتشهد غالبية ولايات السودان أمطارًا غزيرة وسيولاً منذ نهاية يوليو  الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصًا، علاوة على انهيار نحو 12 ألف مسكن، بحسب إحصاءات رسمية، وكانت أكثر الولايات تضررًا هي ولاية الخرطوم تليها ولاية الجزيرة.

وبحسب ما أعلنه مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في بيان صحفي مؤخرًا، فإن عدد المتضررين بلغ 150 ألف شخص، 84 ألفًا منهم في المناطق المحيطة بالخرطوم ورجّح أن يزيد العدد مع توقع هطول مزيد من الأمطار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان