رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ابن سلمان لبوتين: ندعم الحل في سوريا وفقا لجنيف1

 ابن سلمان لبوتين: ندعم الحل في سوريا وفقا لجنيف1

العرب والعالم

بوتين وبن سلمان

ابن سلمان لبوتين: ندعم الحل في سوريا وفقا لجنيف1

وكالات 11 أكتوبر 2015 19:28

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود ولي ولي العهد السعودي حرص بلاده "على تحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق وموقفها الداعم لحل الأزمة السورية على أساس سلمي وفقا لمقررات مؤتمر جنيف(1)".

جاء هذا خلال اجتماع بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوشي الروسية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه تم خلال الاجتماع "بحث أبرز المستجدات الدولية والإقليمية وتطورات الأوضاع على الساحة السورية".

وأكد ولي ولي العهد السعودي خلال الاجتماع "حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق وموقفها الداعم لحل الأزمة السورية على أساس سلمي وفقا لمقررات مؤتمر جنيف(1) وبما يكفل إنهاء ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من مآسي على يد النظام السوري، وتلافي استمرار تداعيات هذه الأزمة على الأمن والاستقرار في المنطقة".

حضر الاجتماع من الجانب السعودي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الصحة خالد الفالح وعدد من المسؤولين السعوديين.

فيما حضره من الجانب الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف ووزير الدفاع سيرجي شايقو ووزير الطاقة الكسندر أوشاكوف ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف ورئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر كيريل ديميتروف.

يذكر أن هذ اللقاء الثاني الذي يجمع بوتين بولي ولي العهد السعودي خلال 4 شهور حيث سبق أن التقيا خلال زيارة بن سلمان لروسيا في 18 يونيو الماضي.

وتعد روسيا أبرز داعمي رئيس النظام السوري بشار الأسد، فيما تعد السعودية من أبرز دول مجموعة "أصدقاء سوريا" المؤيدة للمعارضة السورية والساعية للإطاحة بالأسد منذ مارس 2011.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان