رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير خارجية قطر: "البرادعى" طلب منا الوساطة لحل الأزمة بمصر سلميًا

وزير خارجية قطر: "البرادعى" طلب منا الوساطة لحل الأزمة بمصر سلميًا

الأناضول: 15 أغسطس 2013 01:07

كشف وزير الخارجية القطرى خالد بن محمد العطية، مساء يوم الأربعاء، عن تلقيه قبل يومين اتصال هاتفى من محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، نائب الرئيس المصرى المؤقت للعلاقات الدولية، الذى تقدم بإستقالته، طلب فيه من قطر مواصلة الوساطة لحل الأزمة فى مصر.

قال العطية، خلال لقاء على قناة الجزيرة، أمس، الأربعاء، إن البرادعى طلب من قطر العمل للتوصل إلى أجل حل سلمى بين الأطراف وتقريب وجهات النظر، وكان يؤمن بسلمية الحل والحوار.

وأكد الوزير أن الأزمة فى مصر تفاقمت عقب فض الإعتصامين، مضيفًا : ”كان من الطبيعى أن تستنكر دولة قطر، بما لها من مبادئ فى هذه المسائل، وتشجب ما حدث”.

وأشار وزير الخارجية إلى أن “قطر أعربت عن استنكارها بشدة لطريقة فض اعتصامات مؤيدى الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى بميدانى “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”، داعية السلطات المصرية إلى الامتناع عن الخيار الأمنى فى مواجهة المعتصمين”.

وكانت وزارة الداخلية قد نجحت فى فض إعتصامى رابعه، و النهضة، ما أسفر عن وقوع 278 قتيلا، بينهم 43 من رجال الأمن، و2001 مصاب، اثر أحداث عنف اندلعت بعدة محافظات عقب فض الإعتصامات، ما دفع الرئيس لإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال .

جدير بالذكر ان البرادعى تقدم بإستقالته من منصبه، معللًا ذلك بعدم قدرته على تحمل المسئولية فى هذا الظرف الراهن التى تمر به ابللادن خاصة مع وجود بدائل أكثر سلمية لحل الازمة، على حد وصف بيان استقالته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان