رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تضارب الأنباء حول مقتل البغدادي في العراق

تضارب الأنباء حول مقتل البغدادي في العراق

العرب والعالم

أبو بكر البغدادي ، زعيم تنظيم داعش

تضارب الأنباء حول مقتل البغدادي في العراق

أحمد درويش 11 أكتوبر 2015 15:53

تضاربت المعلومات حول استهداف أبو بكر البغدادي ، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ومقتله في غارة جوية نفذتها القوات العراقية غرب البلاد.

ففي الوقت الذي نقلت فيه وكالة رويترز عن  مصادر طبية قولها إن غارة جوية استهدفت تجمعًا لأعضاء بالتنظيم في بلدة في غرب العراق اليوم الأحد، ما أدى إلى مقتل عدد من قادة التنظيم لكن ليس من بينهم أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، ذكرت مصادر أخرى أن البغدادي أصيب في رأسه وظهره، جراء استهداف موكبه في تلك الغارة. 

وما زكى تلك الشهادة الأخيرة، ما نقلته وكالة رويترز، أيضا، عن أحد أعضاء التنظيم الذي قال عبر تويتر أن "الخلافة التي أعلنها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي لن تنتهي حتى لو قتل".

وأضاف عضو التنظيم: "العالم كله لا يعلم أنه فرضا تم استشهاد شيخنا البغدادي حفظه الله وحماه من كل مكروه وشر أتظنون أن دولة الخلافة ستنتهي .. أتظنون أننا سنرحل؟".

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأحد عن قصف موكب يتواجد فيه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في محافظة الأنبار.


ولفتت مصادر إعلامية أخرى، إلى أن الإستخبارات العراقية بمساعدة مكتب الاستخبارات المركزي في الولايات المتحدة وصلتها معلومات من مقربين للبغدادي من عشيرة ‫‏السلمان‬ العراقية. وأفادت أنه بين العشيرة والبغدادي خلافات سابقة، الأمر الذي أدى إلى التبليغ عن مكان تواجده وموعد الإجتماع الذي كان من المقرر أن ينضم إليه.


وقالت المصادر إن البغدادي أصيب البغدادي في القصف الذي يتكون من 12 آلية بشظايا في الرأس والظهر، مضيفة أنه تم نقل زعيم التنظيم لمكان مجهول بسيارات رباعية الدفع. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان