رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فلسطين تنتفض.. تصاعد المواجهات بالقدس وإصابة العشرات

فلسطين تنتفض.. تصاعد المواجهات بالقدس وإصابة العشرات

العرب والعالم

تصاعد حدة المواجهات فى القدس

فلسطين تنتفض.. تصاعد المواجهات بالقدس وإصابة العشرات

وكالات 11 أكتوبر 2015 13:49

أصيب أكثر من 50 شاباً بجروح وحالات اختناق خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس وعلى حاجز مخيم شعفاط العسكري شمال القدس المحتلة.

 

وقال الناشط المقدسي ياسين صبيح إن مواجهات عنيفة تدور في هذه الأثناء بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط، بحسب وكالة صفا.

 

وأوضح أن مئات الشبان الذين تجمهروا صباح اليوم أمام منزل الشهيد محمد علي سعيد في المخيم استعدادًا لاستقبال جثمانه، تفاجأوا بعد الظهر بتأجيل مخابرات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد لذويه رغم وجود قرار بتسليمه.
 

 وأضاف أن مسيرة حاشدة خرجت باتجاه حاجز شعفاط في أعقاب التأجيل، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية، ما أسفر عن إصابة اثنين بالرصاص المطاطي.


وكان الشاب محمد علي سعيد استشهد السبت برصاص قوات الاحتلال عند باب العامود بالقدس المحتلة، بعد تنفيذه طعن أدت لإصابة ثلاثة جنود وصفت جراح أحدهما بالخطرة .
 

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس، أصيب عشرات الشبان بجروح وحالات اختناق في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال منذ الصباح في محيط جامعة القدس بالبلدة

وذكر الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية أن المواجهات اندلعت في أعقاب مسيرة نظمها طلاب الجامعة وفصائل العمل الوطني والإسلامي تنديدًا باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.
 

وأوضح أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات بالمطاط والاختناق.
 

وأشار حلبية إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة حتى اللحظة في محيط جامعة القدس، في حين اندلع حريق في "حوش" الجامعة.
 

بدوره، أفاد الهلال الاحمر الفلسطيني أن 30 مواطنًا أصيبوا بجروح وبحالات اختناق جراء المواجهات المستمرة قرب الجامعة.
 

يذكر أن أحياء وبلدات القدس المختلفة تشهد بشكل شبه يومي مواجهات مع قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة العشرات بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان