رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التحالف يشن 12 غارة على مواقع الحوثيين بصنعاء

التحالف يشن 12 غارة على مواقع الحوثيين بصنعاء

العرب والعالم

غارات التحالف العربي على الحوثيين

التحالف يشن 12 غارة على مواقع الحوثيين بصنعاء

وكالات 11 أكتوبر 2015 08:25

شنّ طيران التحالف العربي، صباح اليوم الأحد، 12 غارة جوية عنيفة استهدفت مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" في العاصمة اليمنية صنعاء، حسب مصادر أمنية وشهود عيان.

 

وقالت المصادر الأمنية (رفضت الإفصاح عن هويتها) للأناضول إن "طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية شن غارات جوية على مواقع للحوثيين في جبل النهدين ودار الرئاسة جنوبي صنعاء".

 

وأشار شهود عيان أن "انفجارات إثر الغارات، أدت إلى اهتزاز المنازل في الأحياء المجاورة جراء شدة القصف، مع اشتعال مكثف للنيران في تلك المواقع".
 

وأضافوا أن "القصف الجوي تزامن أيضًا مع قيام مسلحي الحوثي بإطلاق مضادات الطيران في محاولة منهم لإعاقة حركة الطائرات أو إسقاطها".
 

ولم يعرف بعد، حجم الخسائر الناجمة عن هذا القصف الجوي، كما لم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين الذين يرفضون الإفصاح عن حصيلة خسائرهم في مثل هذه العمليات.
 

وفي 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي بدأها في 26 مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان