رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 15 فلسطينياً

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 15 فلسطينياً

العرب والعالم

اعتقال فلسطينيين - أرشيف

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 15 فلسطينياً

وكالات - الأناضول 10 أكتوبر 2015 19:34

اعتقلت إسرائيلية" target="_blank">الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، 15 عربيا، على الأقل، خلال احتجاجات جرت في العديد من المدن والقرى العربية داخل "إسرائيل"، تضامنا مع المسجد الأقصى والقدس، واحتجاجاً على اقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد.

وقالت المتحدثة باسم إسرائيلية" target="_blank">الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في تصريح مكتوب، إنه تم اعتقال 8 مواطنين عرب في مدينة أم الفحم و7 مواطنين (تتراوح أعمارهم ما بين 16-39 عاما) في مدينة الناصرة، وكلاهما سكانهما من الفلسطينيين، شمالي البلاد.

ونظمت احتجاجات في مدينتي الناصرة وأم الفحم، وبلدتي كفر كنا وكفر مندا، تم خلالها رشق قوات إسرائيلية" target="_blank">الشرطة الإسرائيلية بالحجارة.

وقال شهود عيان ، أن مواجهات عنيفة جرت في مدينة الناصرة، حيث أضرم الشبان النيران في إطارات السيارات، وألقوا الحجارة على قوات إسرائيلية" target="_blank">الشرطة الإسرائيلية، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المحتجين.

وفي هذا الصدد قالت المتحدثة الإسرائيلية السمري،"إن عشرات الشبان، بمن فيهم ملثمين، أغلقوا شارع رئيس في المدينة، وأضرموا النيران في حاويات القمامة ورشقوا قوات الشرطة بالحجارة".

كما لفتت أن "عشرات الشبان ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود في مدينة أم الفحم".

وذكرت السمري أن مواجهات مشابهة وقعت في بلدة كفر كنا، شمالا، حيث أغلق شبان ملثمين الطريق الرئيس.

وقالت إن "عشرات الشبان أضرموا النيران بالإطارات المطاطية في بلدة كفر مندا (شمالا)".


 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان