رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفديو| أهالي غزة للضفة: لولا الحصار لجئناكم بقوافل من الفدائيين

بالفديو| أهالي غزة للضفة: لولا الحصار لجئناكم بقوافل من الفدائيين

العرب والعالم

الأقصى ينزف دما

بالفديو| أهالي غزة للضفة: لولا الحصار لجئناكم بقوافل من الفدائيين

مها عواودة- فلسطين 10 أكتوبر 2015 15:50

بدت عوائق الحصار  والفصل والإغلاق المفروض  على قطاع غزة  من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عقدين عاملاً  زاد من حسرة الغزيين لعدم تمكنهم من الوصول هناك لنصرة القدس والمسجد الأقصى وأهل الضفة الغربية الذين ينتفضون في وجه الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وحال أهل غزة يقول "ما باليد حيلة " قطعتنا الأسلاك الشائكة والحصار ولا نستطيع أن نصل إليكم ولا نملك لكم في هذه اللحظات إلا الدعاء في ظل ما تتعرضون له من قتل واعتقال واستباحة للمقدسات من قبل قوات الاحتلال  ولولا الحصار لجئناكم بقوافل من الفدائيين لنصرتكم في هذه الأوقات المصيرية.

 

"مصر العربية "تنقل رسالة أهل غزة المحاصرة التي أنهكتها ثلاثة حروب فقال المواطن الغزي عبد الوهاب خطاب " نقول لأهلنا في الضفة الغربية اصمدوا في وجه الاحتلال صعدوا من انتفاضتكم في وجه , فالحقوق لا تأخذ على طاولة المفاوضات والاحتلال يعيش حالة من الذعر والخوف ".

 

وتابع : الاحتلال خائف منكم ,انتفاضة السكاكين والحجارة يمكن أن تحقق لنا الكثير , ولكم الشرف في أنكم تدافعون عن الأقصى , لو الحدود مفتوحة لجئناكم بكتائب من الفدائيين ولكن لا نملك لكم إلا الدعاء ".

 

فيما تقول الحاجة أم نور التي بدت عليها علامات الغضب وهي معاقة تسير على عربة متحركة  فقالت " يا أهلنا في الضفة الغربية انتفضوا في وجه هذا الاحتلال المجرم , والله أنا على الرغم من حالتي الصحية لو الحدود والطريق مفتوحة للضفة لجئتكم ونلت شرف الدفاع على الأقصى ".

 

وأضافت أم نور "أصمدوا فأن الاحتلال لزوال مهما طالت العتمة , ونحن قلوبنا معكم , فأنتم الأهل والجزء الآخر من هذا الوطن الذي قسمه الاحتلال الذي سيكون مصيره لزوال ".

 

من جانبه يقول الشاب سعيد أهل " الضفة وغزة كلاهما يجمعهما مصير واحد وعدونا واحد وانتفاضتكم يا أهلنا في الضفة الغربية هي عزة لنا جميعاً فاصمدوا واستمروا في بركان الغضب في وجه الاحتلال الذي سلب منا كل شيء ,هذه الهبة في وجه الاحتلال تدلل على أن كل الشعب الفلسطيني يرفض الخضوع , غزة لن تنساكم ففي كل يوم هنا في غزة تنظم المسيرات نصرة لكم ولأقصانا ".

 

وأضاف، أهل " المقاومة طريقها أما النصر أو الشهادة وأنتم الآن تقودون معركة الدفاع عن شرفنا وعزتنا وهو المسجد الأقصى المبارك , استمروا في انتفاضتكم ضد هذا الاحتلال ".

 

بدوره يقول المواطن محمد فسفاس " نحن نفتخر بما تقومون به من انتفاضة في وجه الاحتلال ما تقومون به من عمليات مقاومة مختلفة في وجه هذا الاحتلال هو انجاز وطني فلسطيني بكل المقاييس".

 

وأكد فسفاس " انتفاضتكم هي استمرارية للصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة على الاحتلال  وهذه هي الطريق الصحيحة لمواجهة الاحتلال ونحن نتشوق أن نكون معكم في جبهة واحدة في هذه الأوقات لواجهة هذا الاحتلال الذي يحاول أن يسلب منا كل شيء ".

 

هذا وتشهد الضفة الغربية هبة جماهيرية عارمة في وجه الاحتلال سقط فيها عدة شهداء ومئات الجرحى كما قتل عدة جنود ومستوطنين في عمليات فدائية نفذها فدائيون فلسطينيون وقد تسبب تلك الهبة الجماهيرية بحالة من الإرباك لحكومة الاحتلال التي تواصل حالة الاستنفار خوفاً من تدحرج الأوضاع لمرحلة أكثر خطورة .

 

شاهد الفيديو



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان