رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: ما يجري ليس فض اعتصام لكنها مجازر

تليجراف: ما يجري ليس فض اعتصام لكنها مجازر

مصر العربية 14 أغسطس 2013 20:22

قالت صحيفة " ديلي تلجراف" البريطانية في تعليقها على مذبحة فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"، إن ما يجري في مصر هذه اللحظة  ليس محاولة لفض اعتصامات أنصار مرسي، ولكنها "مجازر في هجوم عسكري كبير على معتصمين مسالمين من المدنيين".

 


ولفتت الصحيفة إلى أن قوات الشرطة المصرية تشن هجوما عنيفا على المعتصمين من أنصار مرسي، مشيرة إلى أن هناك تقارير متضاربة عن أعداد القتلى والجرحى حيث يقول الإخوان إن  2200 شخص على الأقل لقوا حتفهم وأكد صحفيون مستقلون وجود  جثث 94 قتيلا في المشرحة .

وحذرت الصحيفة من احتدام الاشتباكات في جميع عموم مصر، موضحة أن الهجمات الانتقامية ضد الشرطة تهدد البلاد التي ترضخ تحت اضطرابات عنيفة منذ أشهر.

وقالت: "إن الشرطة استخدمت آليات مسلحة في الهجوم على المعتصمين، وإنها استخدمت الرشاشات الآلية ضدهم".

وتابعت:" إن القوات المصرية تستهدف بالرصاص الصحفيين والمصورين في ميدان رابعة العدوية، في محاولة لمنعهم من نقل مشهد الهجوم".

وأضافت الصحيفة، أن الجيش المصري منع الصحفيين ووسائل الإعلام من الوصول إلى ميدان رابعة العدوية، منتهكا وعودا سابقة بدعوة الصحيفيين وناشطي حقوق الإنسان لمشاهدة عملية فض الاعتصامات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان