رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن تدين استخدام العنف في مصر

وتعارض بشدة إعلان حالة الطوارئ في البلاد..

واشنطن تدين استخدام العنف في مصر

الأناضول: 14 أغسطس 2013 17:39

 

أدان البيت الابيض "بشدة"، اليوم الأربعاء، لجوء قوات الأمن الى العنف ضد المتظاهرين في مصر وعارض إعلان حالة الطوارىء في البلاد.

وقال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض، جوش ارنست، إن "الولايات المتحدة تدين بقوة استخدام العنف ضد المتظاهرين في مصر. نقدم تعازينا الى عائلات القتلى والجرحى".

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي "لم نكف عن دعوة الجيش وقوات الامن المصرية الى التحلي بضبط النفس، والحكومة الى احترام الحقوق العالمية لمواطنيها، كما حثينا المتظاهرين على الاعتراض سلميا".

وتابع ان "العنف سيجعل تقدم مصر نحو الاستقرار الدائم والديموقراطية أكثر صعوبة، وهو يتنافى في شكل مباشر مع وعود الحكومة الموقتة بالسعي الى مصالحة" في البلاد.

كذلك، شدد ارنست الذي كان يتحدث من جزيرة في ماساشوستس (شمال شرق) يمضي فيها الرئيس باراك اوباما اجازة لاسبوع على ان الولايات المتحدة "تعارض العودة الى حالة الطوارىء وتدعو الحكومة (المصرية) الى احترام حقوق الانسان وحرية التجمع ودولة القانون".

وأعلنت الحكومة المصرية المؤقتة حالة الطوارىء في وقت سابق، الأربعاء، إثر قيام قوات الامن المصرية بعملية دامية لفض اعتصامين لمناصري الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في القاهرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان