رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وقفة بغزة رفضاً لقتل مئات المعتصمين في مصر

وقفة بغزة رفضاً لقتل مئات المعتصمين في مصر

الأناضول: 14 أغسطس 2013 17:38

استهجنت وقفة جماهيرية شارك فيها المئات من الشباب الفلسطينيين وسط مدينة غزة، اليوم الأربعاء، "المذابح التي يرتكبها الجيش والشرطة المصرية ضد المعتصمين السلميين في ميادين مصر".

وطالب الشباب الفلسطينيين الذين تجمعوا في ميدان فلسطين، وسط مدينة غزة، عبر بيان وزعوه خلال الوقفة "بإعادة الشرعية إلى الشعب المصري التي تم التعبير عنها عبر صناديق الانتخابات"، مستنكرين الجرائم التي ترتكب من قبل "الانقلابيين" ضد أنصار الشرعية.

ودعا الشباب الاتحادات الشبابية وأحرار العالم والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف رافض لـ"الانقلاب على الشرعية في مصر والتأكيد على مبادئ الديموقراطية وآليات التغير المتحضرة، بعيداً عن الانقلابات العسكرية الدموية".

وشددوا على ضرورة محاسبة كافة المسؤولين عن "المذابح التي ارتكبت اليوم في مصر وراح ضحيتها المئات من القتلى".

وفي ختام الوقفة التضامنية أدى المشاركون فيها صلاة الغائب على القتلى المصريين الذين سقطوا اليوم في ميادين مصر.

وكانت حركة حماس قد أدانت في بيان لها اليوم استهداف الأمن المصري للمعتصمين السلميين في ميادين مصر.

ونظم علماء ودعاة إسلاميون فلسطينيون وقفة احتجاجية في مدينة غزة اليوم الأربعاء احتجاجاً ورفضاً لـ "المذابح التي ترتكب في مصر"، محملين مسؤولية "ازهاق الأرواح البريئة" لمن وصفوهم بـ"المنقلبين على الشرعية من قادة الجيش والداخلية".

وقتل المئات وأصيب الآلاف من أنصار مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خلال محاولة قوات الجيش والأجهزة الأمنية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في العاصمة القاهرة صباحًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان