رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهير عرب: فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة "همجية"

مشاهير عرب: فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة همجية

العرب والعالم

الشيخ العريفي

محذرين من تبعاته..

مشاهير عرب: فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة "همجية"

الأناضول: 14 أغسطس 2013 17:22

 

استنكر دعاة ومفكرون ونشطاء عرب فض اعتصامات مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالقوة، عبر تغريدات لهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والذي أسفر عن مقتل 95 شخصا من بينهم 7 من الشرطة وإصابة 874 شخصا وقعوا أثناء فض قوات الأمن لاعتصام مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة" ، وذلك بحسب تصريحات رسمية من وزارة الصحة المصرية.

ووصف الداعية الشيخ محمد العريفي، الأستاذ بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية،  فض الاعتصام في تغريده له عبر حسابه الشخصي على تويتر: "استعمال البطش للتعامل مع الشعوب أسلوب المتكبرين، مستعينا بالآية القرآنية؛ (قال سنقتّل أبناءهم ونستحيي نساءهم وإنا فوقهم قاهرون*قال موسى لقومه استعينوا بالله واصبروا)".

من جانبه، قال الداعية السعودي، سلمان العودة، على حسابه الرسمي على تويتر: "الذين يقتلون شعوبهم فقدوا إنسانيتهم، وفقدوا احترامهم لأنفسهم، وفقدوا الشرف والكرامة البشرية، وهم أعظم الناس جرماً عند الله بعد المشركين".

واعتبرت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الناشطة اليمنية توكل كرمان، أن "محاولة فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة فصل من فصول الهمجية بفرض منطق القهر والغلبة ، لكن كونوا على ثقة ان فض انقلابكم مرهون بفض الاعتصامات".

وحذر الكاتب الفلسطيني، عبد الباري عطوان، من أن يؤدي فض الاعتصام بالقوة إلى ظهور بعض التيارات المتطرفة.

وشدد على ذلك بقوله: "الجيش المصري قد ينزع المعتصمين في الميادين بالقوة ولكنه لن ينزع الإيمان بعدالة موقفهم من قلوبهم والقاعدة ستكون الأكثر ترحيبا بذلك".

ودعا الداعية الكويتي، طارق سويدان، المعارضين لفض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة إلى التظاهر أمام القنصلية المصرية بالكويت، حيث قال:"أدعو جميع الرافضين للجريمة في مصر التجمع أمام القنصلية المصرية (قطعة 5 الروضة) لترى الحكومة الكويتية حجم الرفض الشعبي لدعمها للانقلاب الدموي، وتابع "اللهم احفظ الدماء الزكية وعليك بالمجرمين الذين استباحوها وأيدوا سفكها".

أما المفكر الموريتاني، محمد مختار الشنقيطي، فقد أبرز خطورة ما حدث على المستوى الاقليمي فقال عبر تغريدة له على تويتر: "الاستثمار الاستراتيجي الأمريكي لثلاثة عقود يعطي ثماره: إسرائيل تُحصِّن نظام القبة الحديدية، وجيش مصر يذبح الآلاف من شعبه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان