رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حماس: منع نتنياهو لوزراء حكومته من دخول الأقصى "لا قيمة له"

حماس: منع نتنياهو لوزراء حكومته من دخول الأقصى لا قيمة له

العرب والعالم

المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري

حماس: منع نتنياهو لوزراء حكومته من دخول الأقصى "لا قيمة له"

وكاﻻت - الأناضول 07 أكتوبر 2015 22:12

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمس الخميس، قرارات رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" بمنع وزراء حكومته من دخول المسجد الأقصى في مدينة القدس، بأنها "لا قيمة لها"، مشددة على ضرورة منع المستوطنين الإسرائيليين من دخول المسجد.

 

وقال المتحدث باسم "حماس"، "سامي أبو زهري"، في تصريح صحفي: إن "قرارات نتنياهو المرتبطة بمنع وزراء حكومته من دخول المسجد الأقصى ليس لها قيمة لأنه يجب منع المستوطنين أيضا من دخول المسجد".

 

وطالب بإنهاء كل الإجراءات التهويدية الإسرائيلية وتمكين كافة المسلمين من الدخول إلى المسجد الأقصى بحرية.
 

وفي السياق، قال "أبو زهري" إن "إغلاق الاحتلال للكثير من المدارس الإسرائيلية هو بمثابة إعلان لعجزه وفشله أمام الهبة الجماهيرية الفلسطينية".
 

ودعا الشباب الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس إلى مواصلة التصدي لـ"جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي".
 

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، قال مساء الأربعاء، أن نتنياهو أعطى أوامره  بمنع الوزراء وأعضاء الكنيست الإسرائيلي اليهود من الدخول إلى المسجد الأقصى، في محاولة للتخفيف من حدة المواجهات في الضفة الغربية.


وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء أمس، جلسة أمنية في مقر الشرطة الإسرائيلية بالقدس، لتقييم الأوضاع الميدانية، شارك فيها وزير الأمن الداخلي "جلعاد أردان"، ورئيس بلدية القدس "نير بركات"، وقيادة الشرطة الإسرائيلية، وفق بيان أصدره مكتب نتنياهو ووصل "الأناضول" نسخة منه.
 

وتشهد الضفة الغربية والقدس، موجة من المواجهات المتصاعدة، ضد الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، نتيجة الاقتحامات المتكررة للمستوطنيين والشرطة للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان