رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العاهل الأردني يطرح خيارات للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية

العاهل الأردني يطرح خيارات للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية

العرب والعالم

العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني

العاهل الأردني يطرح خيارات للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية

وكالات - أ ف ب 07 أكتوبر 2015 18:12

حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني مساء الاربعاء ان لدى بلاده "خيارات دبلوماسية وقانونية للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية" في المسجد الاقصى في القدس "في حال استمرارها"، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي.

 

ونقل البيان عن الملك عبد الله قوله خلال استقباله وفدا من "مجلس حكماء المسلمين" ان "لدى الأردن خيارات دبلوماسية وقانونية للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى-الحرم القدسي الشريف، في حال استمرارها".

وشدد "أننا نقوم بواجبنا تجاه القدس بكل الوسائل المتاحة، ولن تثنينا مشاكل المنطقة وأزماتها عن القيام بذلك".

وبحسب البيان فان مجلس حكماء المسلمين تأسس في شهر رمضان عام 2014 بهدف "تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة وتجنيبها عوامل الصِّراع والانقسام".

وضم الوفد شيخ الازهر احمد الطيب والرئيس السوداني الاسبق المشير عبدالرحمن سوار الذهب ووزير الشؤون الدينية الاسبق في أندونيسيا محمد قريش شهاب ووزير الاوقاف المصري الاسبق محمود حمدي زقزوق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي في الأردن الأمير غازي بن محمد وعددا اخر من الشخصيات.

والتوتر بين الفلسطينيين والاسرائيليين ادى الى وقوع هجوم جديد بالسكين في المدينة القديمة للقدس ورغم جهود التهدئة اتسع الاربعاء الى وسط اسرائيل حيث قتل فلسطيني بعد ان هاجم جنديا.

وبدأ التوتر على خلفية اصرار يهود متشددين على الصلاة في باحة المسجد الاقصى.

ووصل التوتر اليوم الى مدينة يافا الساحلية قرب تل ابيب حيث تظاهر عرب اسرائيليون ليل الثلاثاء دعما للمسجد الاقصى واندلعت اشتباكات عنيفة بعدها مع الشرطة الاسرائيلية.

ويلوح مع هذه الجولة الجديدة من العنف شبح اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة مماثلة لانتفاضتي 1987 و2000.

ويشعر الفلسطينيون بإحباط مع تعثر عملية السلام واستمرار الاحتلال الاسرائيلي وزيادة الاستيطان في الاراضي المحتلة بالإضافة الى ارتفاع وتيرة هجمات المستوطنين على القرى والممتلكات الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان