رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحكومة اليمنية تعقد اجتماعًا فى اليمن لبحث الأزمة الانسانية فى عدن

الحكومة اليمنية تعقد اجتماعًا فى اليمن لبحث الأزمة الانسانية فى عدن

العرب والعالم

الحكومة اليمنية فى عدن

الحكومة اليمنية تعقد اجتماعًا فى اليمن لبحث الأزمة الانسانية فى عدن

وكالات 07 أكتوبر 2015 14:18

عقد مجلس الوزراء اليمني، مساء أمس الثلاثاء اجتماعاً طارئاً في العاصمة عدن ناقش فيه التطورات التي شهدتها العاصمة المؤقتة.


واعتبر المجلس الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر الحكومة في عدن ومواقع أخرى، "محاولة يائسة وعبثية لوقف عجلة استعادة الدولة المخطوفة من المليشيات الانقلابية، بعد الانتصارات المتوالية التي حققتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني بدعم من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".


وعرضت على المجلس نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الحكومية المختصة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي حول هذه الأعمال الإجرامية.

وقالت وكالة «سبأ» الرسمية أن الهجمات استهدفت مقر إقامة الحكومة المؤقت بفندق القصر في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بسيارتين مفخختين، إضافة إلى انفجار سيارتين مفخختين في مواقع أخرى.

وأوضحت الوكالة أن مجلس الوزراء وجه باستكمال التحقيقات، مشدداً على توفير المعالجات والإجراءات المطلوبة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال بما تمثله من تهديد للجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة من سيطرة مليشيا الحوثي صالح الانقلابية، والتصدي لها قبل وقوعها.

وحمل مجلس الوزراء مليشيا الحوثي صالح الانقلابية المسؤولية الكاملة في تغذية حركات التطرف والإرهاب والعنف المدمر، ضمن حربها الشعواء على المواطنين اليمنيين الذين لم يقبلوا بانقلابها على الشرعية الدستورية، واتخاذها من مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية، أداة لترويعهم ومحاولة ضرب عزيمتهم بعد أن انتفضوا وتوحدوا ضد ممارساتها وعدوانها وانتقامها الحاقد على الوطن والمواطنين.

وأعرب عن ثقته إن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية وفي توقيتها ليست صدفة، لكنها لن تنال من عزم وتصميم اليمنيين على استعادة دولتهم المخطوفة، والتمسك بالشرعية الدستورية ودولة المؤسسات، ودافعا إضافيا لهم للمساندة الفاعلة في بناء الدولة المدنية التي ينشدها الجميع والمنصوص عليها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وشدد على أن اليمن تخوض معركة ضد الإرهاب ومليشيات الانقلاب التي لن تتورع عن المحاولة ربما مرة بعد أخرى لتحقيق أهدافها الدنيئة، وهي معركة من أجل الدولة والشرعية الدستورية وامن وسلامة ورخاء المواطنين على امتداد الوطن، مشيداً بكل أبناء الوطن الذين يشاركون جنباً إلى جنب مع دولتهم وحكومتهم، بصبرهم وصمودهم وتضحياتهم في التصدي لهذا العدو من أجل تحقيق هدف التغلب عليه والذي ليس لدينا إزاءه إلا الإصرار على الانتصار عليه وسننتصر بمشيئة الله وتوفيقه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان