رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعطيل صياغة الدستور والعفو عن المعتقلين.. أولى قرارات مؤتمر القبائل الليبية

تعطيل صياغة الدستور والعفو عن المعتقلين.. أولى قرارات مؤتمر القبائل الليبية

العرب والعالم

جانب من المؤتمر

بالصور| بعد انطلاقه بساعات..

تعطيل صياغة الدستور والعفو عن المعتقلين.. أولى قرارات مؤتمر القبائل الليبية

وائل مجدي 07 أكتوبر 2015 14:15

انطلقت صباح اليوم جلسات المؤتمر العام للقبائل والمدن الليبية بمدينة سلوق، وبجوار ضريح شيخ الشهداء عمر المختار بحضور أكثر من 2000 شيخ قبيلة وعمدة  تحت شعار "وطن واحد.. مصير واحد". 


وقال محمد أبو الراس الشريف عضو اللجنة الإعلامية للمؤتمر إن الحاضرين من المشايخ ورجال القبائل أكدوا علي ضرورة توحيد الصفوف والجهود لمحاربة الارهاب ودعم المؤسسة العسكرية والأمنية وحل كافة المليشيات الغير الشرعية مثل الدروع ومايسمي بـ "اللجان الأمنية" والمليشيات المسلحة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أنه تم الاتفاق على تجميد عمل هيئة صياغة الدستور وذلك لازدواجية جنسية بعض أعضائها والتلكؤ في إنجاز أعمالها وصرف الأموال المبلغ فيها المدة الماضية.

وتابع: "كما تم الاتفاق على إعلان العفو العام عن جميع المعتقلين والسياسين، والمصالحة وجبر الضرر والتعويض، ورفع الغطاء الاجتماعي.

وأشار إلى أن المؤتمر يعتبر عدو للشعب الليبي كل من يرفع السلاح خارج مؤسسة الدولة المخولة قانوناً، وكل من يدير سجون أو يعمل في معتقلات سرية أو علانية خارج السلطات القضائية، وكل من يمارس أعمال الخطف والحرابة والسرقة.



ومؤتمر القبائل الليبية – بحسب البيانات الصادرة عنه- يحاول المشاركة في وضع خارطة اجتماعية لمستقبل ليبيا، لتوحيد الصف الوطني، لحل المشكلات التي تعاني منها ليبيا، والخروج من النفق المظلم الذي وضعت فيه بسبب المليشيات المتناحرة من أجل كرسي السلطة.
 



اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان