رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وثائق إسرائيلية مسربة: عباس يدفع رواتب للمقاومة

وثائق إسرائيلية مسربة: عباس يدفع رواتب للمقاومة

العرب والعالم

محمود عباس أبو مازن

وثائق إسرائيلية مسربة: عباس يدفع رواتب للمقاومة

وكالات 07 أكتوبر 2015 10:11

تواصلت ردود الفعل الساخنة على الساحة الفلسطينية بعد بث الإذاعة العبرية مساء الثلاثاء تفاصيل وثائق مسرّبة من مكتب الرئيس محمود عباس وتحمل توقيعه، لصرف رواتب عدد من الأسرى الفلسطينيين سواءً كانوا من المحررين أو من الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية.


وضمت قائمة الأسماء التي تحصل على رواتب، قادة عسكريين، و أسرى من حركة حماس، وكتائب شهداء الأقصى.

معتقلون من حماس
وتقول الوثائق إن السلطة الفلسطينية دفعت في السنوات الأخيرة، مئات آلاف الشواقل للسُجناء الأمنيين المُعتقلين في السجون الإسرائيلية، ولا تزال تُحوّل لهم المُخصصات حتى اليوم. 

وتمكنت الإذاعة العبرية من الحصول على عشرات الوثائق الرسمية، الخاصة بوزارة شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية، التي تكشف حجم المبالغ التي دُفعت للسجناء، والمُخصصات الشهرية، والحسابات في البنوك التي حُولت إليها الأموال.

ومن الأسماء المُدرجة على القائمة عبد الله البرغوثي، المُهندس الذي ركب عبوات ناسفة أودت بحياة 66 إسرائيلياً بين 2001 و 2002، وحصل البرغوثي، الذي يقضي 67 عقوبة بالسجن المؤبد، من السلطة الفلسطينية حتى 2013 وعلى مر 10 سنوات، أكثر من ربع مليون شاقل.

وتلقى إبراهيم حمد، الذي شغل منصب قائد الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة وحُكم عليه بالسجن المؤبد 45 مرة، في الفترة ذاتها رواتب بقيمة 200 ألف شاقل، من السلطة الفلسطينية أيضاً.

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان