رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول: القوات العراقية حرّرت خمس مناطق بالرمادي

مسؤول: القوات العراقية حرّرت خمس مناطق بالرمادي

العرب والعالم

القوات العراقية

مسؤول: القوات العراقية حرّرت خمس مناطق بالرمادي

وكاﻻت- الأناضول 07 أكتوبر 2015 08:26

حررت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، 5 مناطق من "داعش" في الرمادي مركز محافظة الأنبار(غرب)، وقال مسؤؤل حكومي إن عملية استعادة المدينة من قبضة التنظيم باتت "قريبة جداً".

وفي حديث لـ"الأناضول"، أوضح صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار، أن "القوات الأمنية العراقية وبمساندة مقاتلي عشائر الأنبار الموالية للحكومة تمكنوا خلال اليومين الماضيين من استعادة السيطرة على مناطق زنكورة والبوريشة والبوجليب والعدنانية شمالي الرمادي، ومنطقة الـ خمسة كيلو غربها".
 

 وأضاف كرحوت، أن "مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية العراقية ومقاتلي العشائر من جهة وعناصر داعش من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي التنظيم، فضلاً عن وقوع قتلى وجرحى من القوات الأمنية ومقاتلي العشائر، لم يبيّن عددهم".
 

وتابع، "إن الطيران الحربي للتحالف الدولي والعراقي ومدفعية الجيش وراجمات الصواريخ شاركوا جميعهم بعمليات استعادة تلك المناطق من خلال قصف أهداف ومواقع استراتيجية للتنظيم أوقعت بهم خسائر كبيرة جدا".
 

وبين كرحوت، أن "بدء عملية استعادة السيطرة على الرمادي أجبرت قادة التنظيم على سحب عناصرهم نحو مدينة هيت بالأنبار ومن ثم إلى مدينة الرقة السورية".
 

وبالرغم من خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار منذ مطلع عام 2014.

اقرأ أيَصا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان