رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وابل من الرصاص مقابل حجر

وابل من الرصاص مقابل حجر

العرب والعالم

جانب من أحداث اليوم

الإعلام الإيراني واصفاً أحداث مصر:

وابل من الرصاص مقابل حجر

الأناضول: 14 أغسطس 2013 15:19

أفردت وسائل الإعلام الإيرانية مساحةً واسعة في تغطية الأحداث الدامية الجارية في ميادين القاهرة، والتي أسفرت عن مقتل المئات وإصابة الآلاف من المتظاهرين.

من جانبها تناولت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، الأحداث بخبر بعنوان "قوات الأمن المصرية تدخلت لتفريق مؤيدي مرسي"، حيث نشرت الخبر استناداً إلى المعلومات التي حصلت عليها من موقع الإخوان المسلمين على الإنترنت، مشيرةً فيه إلى مقتل 500 شخصاً، وإصابة الآلاف، وأشار الخبر إلى قيام قوات الأمن المصرية بإطلاق النار تجاه المتظاهرين المؤيدين لمرسي، وحرق الخيام.

فيما تناولت وكالة فارس للأنباء الأحداث بخبر بعنوان "وابل من الرصاص مقابل حجر"، نشرت  فيه معلومات حصلت عليها من مصادر طبية، عن سقوط 120 قتيلا، وألفي جريح، فيما تتابع الوكالة الأحداث بشكل متواصل.

بدورها نشرت وكالة فارس أخباراً مصدرها "سكاي نيوز"، بعناوين من قبيل"شوارع القاهرة تحولت إلى ساحات حرب"، "عناصر من الإخوان المسلمين قتلوا شرطياً"، "عناصر من الإخوان المسلمين يحرقون العشرات من الكنائس".

وفي الوقت الذي لاقت فيه الأحداث المصرية تغطية واسعة لدى الإعلام الإيراني، بيد أنه لم يصدر موقف رسمي من الحكومة الإيرانية إزاء ذلك حتى اللحظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان