رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستوطنون إسرائيليون يقطعون الطرقات الرئيسية في الضفة الغربية

مستوطنون إسرائيليون يقطعون الطرقات الرئيسية في الضفة الغربية

العرب والعالم

مستوطنون إسرائيليون

مستوطنون إسرائيليون يقطعون الطرقات الرئيسية في الضفة الغربية

وكالات - الأناضول 06 أكتوبر 2015 20:57

قطع مستوطنون إسرائيليون، مساء اليوم الثلاثاء، طرقات رئيسية في الضفة الغربية، ومنعوا مركبات فلسطينية من المرور عبرها، بحسب شهود عيان.

 

وقال الشهود، إن مئات المستوطنين قطعوا الطريق الواصل بين مدينتي نابلس وقلقيلية، شمالي الضفة الغربية، ورشقوا مركبات فلسطينية بالحجارة، ما أدى إلى إصابتها بأضرار مادية.

 

وأضافوا أن قوة عسكرية إسرائيلية عملت على تأمين المستوطنين، فيما قُطع الشارع بشكل كامل أمام المركبات الفلسطينية.

كما قطع مستوطنون آخرون الشارع الواصل بين مدنية رام الله (وسط)، ونابلس (شمال)، عند مفترق بلدة اللبن الشرقية، وسط انتشار كبير لقوات من الجيش والشرطة الإسرائيلية لعدة ساعات، بحسب شهود.

واقتحم مستوطنون أطراف بلدة جيت غربي نابلس، ورشقوا منازل فلسطينية بالحجارة، مما دفع لجان حراسة محلية فلسطينية للتصدي لهم ورشقهم بالحجارة، ولم يسجل وقوع إصابات، بحسب مصادر في البلدة.

هذا ويسلك الفلسطينيون طرقات بديلة غير مؤهلة للسفر مسافات بعيدة، للوصول إلى البلدات والمدن الفلسطينية، بعيدا عن الاحتكاك بالمستوطنين.

وتشهد الضفة الغربية توترًا مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين، منذ عدة أيام، قُتل خلالها أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، منهم اثنين بعد تنفيذهما عمليات طعن ضد إسرائيليين، وأصيب المئات بجراح اثر إصابتهم بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان