رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق مؤتمر الأمن الداخلي في الشرق الأوسط بالأردن

انطلاق مؤتمر الأمن الداخلي في الشرق الأوسط بالأردن

العرب والعالم

المديرية العامة للدرك بالأردن

انطلاق مؤتمر الأمن الداخلي في الشرق الأوسط بالأردن

وكالات - الأناضول 06 أكتوبر 2015 16:12

انطلقت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر الأمن الداخلي في الشرق الأوسط بتنظيم من قوات الدرك الأردنية بالتعاون مع مؤسسة فليمنج غلف (FLIMING GULG) المتخصصة بالدراسات الأمنية في العالم.

 

وقال وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، في افتتاح أعمال المؤتمر إن "سياسيات الأمن الداخلي في بلاده التي أوصلت البلاد إلى حالة من الاستقرار في ظل الفوضى التي تشهدها المنطقة، مردها إلى مجموعة من المفاهيم التي قادها الأردن أمنياً بمنتهى الحرفية والتميز، فضلاً عن مسار الإصلاحات السياسية الذي شرعت به البلاد العام 2011 وبموجبه تم تعديل نحو ثلث مواد الدستور الأردني".

 

 

وأضاف أن وجود خبراء الأمن من مختلف دول العالم في مجال مكافحة الإرهاب وحماية الحدود لحضور أعمال المؤتمر "يشكل فرصة نوعية لتبادل الخبرات لمواجهة التحديات الجديدة في المنطقة وأبرزها الانفلات الحدودي وما رافقه من تهريب للأسلحة والمخدرات، وانتشار الفكر الظلامي الهدام والأيدولوجيات الضالة للمنظمات الارهابية، الأمر الذي يستوجب القضاء عليها بصورة حاسمة في مصدرها قبل فوات الآوان.

 

وتناول المؤتمر في يومه الأول أوراق عمل بحثية تتعلق بالأمن الداخلي للدول، من مثل مكافحة الإرهاب والتطرف والتحديات الأمنية العابرة للحدود ودقة الجغرافيا المكانية في مكافحة الارهاب، والعلاقة بين حلف شمال الأطلسي والأردن.

 

ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، خبراء أمنيون مصر، السعودية، الكويت، قطر، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، النمسا، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان