رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برلمان طبرق: سنشكل حكومة وحدة وطنية بليبيا

برلمان طبرق: سنشكل حكومة وحدة وطنية بليبيا

العرب والعالم

برلمان طبرق

برلمان طبرق: سنشكل حكومة وحدة وطنية بليبيا

وكالات 06 أكتوبر 2015 00:24

قال أبو بكر بعيرة، عضو لجنة الحوار الوطني في مجلس النواب المنعقد في طبرق ، إنه "سيتم تشكيل حكومة وحدة وطنية بليبيا، حتى لو رفض المؤتمر الوطني الليبي العام المشاركة فيها".

 

أوضح بعيرة أنه "سيتم بدء مناقشة حكومة وحدة وطنية بليبيا الثلاثاء، وذلك بعد مشاورات مكثفة بالحوار الليبي المنعقد بالصخيرات المغربية". بحسب الأناضول.

 

وأضاف أبو بكر بعيرة أن "الحوار سيستمر رغم عدم تقديم المؤتمر أسماءً للحكومة حتى الآن، وسيتم مناقشة المقترحات للوصول إلى حكومة توافق وطني".


يشار أن برلمان طبرق قرّر في جلسة أمس الاثنين، تمديد ولايته إلى حين انتخاب سلطة تشريعية، الأمر الذي سيخلق جدلًا جديدًا خلال الحوار الليبي بالمغرب.


وأجرى برناردينو ليون المبعوث الأممي إلى ليبيا، مشاورات مكثفة مع الأطراف الليبية أمس الإثنين، في مدينة الصخيرات المغربية، للتوافق على حكومة.
 

وقال ليون، إن مسودة الاتفاق السياسي التي تم تسليمها للأطراف الليبية في 30 من الشهر الماضي، غير قابلة للتعديل، وعلى المشاركين الرد بنعم أو لا.
 

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان