رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الكابينت" يتخذ عددًا من الإجراءت ضد الفلسطينيين

الكابينت يتخذ عددًا من الإجراءت ضد الفلسطينيين

العرب والعالم

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

"الكابينت" يتخذ عددًا من الإجراءت ضد الفلسطينيين

وكالات 05 أكتوبر 2015 23:25

اتخذ المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت)، عددًا من الإجراءات ضد الفلسطينيين، على خلفية المواجهات الواسعة في الضفة الغربية، وذلك خلال جلسة طارئة عقدها في وقت متأخر من ليلة أمس الإثنين.

 

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلية (الرسمية) إن "االمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، اتخذ في الجلسة الطارئة، عددًا من الإجراءات ضد الفلسطينيين، على خلفية تصاعد الحالة الأمنية في الضفة الغربية".

 

وأضافت الإذاعة أن "من بين الإجراءات التي تم اتخاذها، الإسراع في هدم منازل منفذي العمليات في الضفة الغربية والقدس، إضافة إلى توسيع نطاق الاعتقالات الإدارية، وتعزيز تواجد الأمن في الضفة والقدس، وإبعاد (المحرضين) عن البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف".
 

وفي جانب آخر تظاهر آلاف اليهود، مساء الإثنين، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للمطالبة بوقف الهجمات الفلسطينية على الإسرائيليين، بحسب القناة الإسرائيلية الأولى.
 

وأشارت القناة أن المتظاهرين طالبوا الحكومة بضرب منفذي الهجمات بيد من حديد، بالاضافة إلى ضرورة توفير الأمن للإسرائيليين"
 

ويقيم المستوطنون، خيمة اعتصام دائمة أمام منزل نتنياهو، لمطالبته الموافقة على بناء مستوطنة، في مكان مقتل مستوطن وزوجته الأسبوع الماضي، شمال الضفة الغربية.
 

وتتهم المعارضة الإسرائيلية، نتنياهو بالفشل في توفير الأمن لليهود في الضفة الغربية والقدس.
 

وتشهد الضفة الغربية توترًا مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين، لا سيما عقب مقتل مستوطن وزوجته شرق مدينة نابلس شمالي الضفة، الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان