رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحالف يستهدف مخازن سلاح لـ"داعش" شمالي العراق

 التحالف يستهدف مخازن سلاح لـداعش شمالي العراق

العرب والعالم

طيران التحالف الدولي

التحالف يستهدف مخازن سلاح لـ"داعش" شمالي العراق

وكالات 05 أكتوبر 2015 22:53

شن طيران التحالف الدولي، غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش"  شمالي العراق، استهدف فيها مخازن للسلاح والذخيرة، فيما قتلت الشرطة الاتحادية 7 مسلحين من داعش ودمرت مخزنًا للأسلحة شرق الرمادي في محافظة الأنبار.

 

وقال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، للأناضول، إن "طيران التحالف الدولي شن غارات جوية عنيفة على مواقع تابعة لتنظيم داعش غربي الموصل (شمالي العراق)".
 

وأوضح أن "الغارات استهدفت موقعين بمركز مدينة سنجار، حيث كان التنظيم يستخدمهما كمخزنين للسلاح والذخائر، وتم تدميرهما بالكامل وسمعت أصوات انفجارات عقب انتهاء الغارة من الموقعين المستهدفين".
 

وبحسب زاخولي فان "غارة جوية أخرى للتحالف الدولي استهدفت مبنى حكوميًا وسط مدينة البعاج (جنوبي سنجار)، كان حوّله التنظيم إلى مخزن للذخيرة والمؤن، وتم تدميره بالكامل".
 

ولم يستبعد زاخولي "وقوع قتلى وجرحى بصفوف التنظيم جراء هذه الغارات".
 

وفي محافظة الأنبار غرب العراق، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، مقتل 7 مسلحين من تنظيم داعش وتدمير مخزن للأسلحة بالمحور الشرقي في الرمادي.
 

وقال جودت في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن "قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت استهداف 3 مواقع لتنظيم داعش بالمحور الشرقي لمدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين من التنظيم وتدمير مخزن للأسلحة وعجلة تحمل سلاحًا أحاديًا".
 

ومن جانب آخر قال قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون للأناضول، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكن من قصف رشاش ثقيل لتنظيم داعش في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، ما أسفر عن تدميره".
 

وأضاف دبعون، أن "قوة تابعة لعمليات الجزيرة والبادية تمكنت من تفكيك 4 عبوات ناسفة في منطقة الواس بقضاء حديثة 160 كم غرب الرمادي".
 

وتشهد محافظة الأنبار عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة على عدد من المناطق سيطر عليها تنظيم داعش، من بينها المناطق مدن الفلوجة والرمادي وهيت وعانة وراوة والرطبة والقائم.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان