رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المقاومة تأسر 50 حوثيا في معارك بمأرب

المقاومة تأسر 50 حوثيا في معارك بمأرب

العرب والعالم

أسرى حوثيون

المقاومة تأسر 50 حوثيا في معارك بمأرب

وكالات - الأناضول 05 أكتوبر 2015 20:43

أعلن مصدر قبلي في "المقاومة الشعبية"، بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، إن قواتهم والجيش الوطني، أسرت مساء اليوم الإثنين، قرابة 50 عنصرا من جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال معارك غربي المحافظة.

 

وقال المصدر، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مسنودة بقوات من التحالف العربي، أسرت قرابة 50 مسلحا حوثيا، خلال معارك تحرير منطقة "الزور" وتلّة "الطلعة الحمراء" الاستراتيجيتين، الواقعتين في المداخل الشرقية لمنطقة "صرواح" غربي مأرب، آخر معاقل المسلحين الحوثيين.

 

وأضاف أن المقاومة أسرت العناصر الحوثية في جبهات مناطق الفاو، والمنين، والجفينة، والطلعة الحمراء، ومناطق أخرى، مشيرا إلى أنهم أسروا في منازل تابعة لأبناء قبائل من المنطقة موالون للحوثيين.

وذكر المصدر أن بين الأسرى عدد من أبناء المنطقة، وعدد من الجرحى، تم إسعافهم إلى مستشفى "كرى" ليتلقوا العلاج.

وشهدت جبهات مأرب اليوم عمليات عسكرية واسعة بدأت منذ الصباح، قام بها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمشاركة وغطاء جوي من قوات التحالف، بهدف تحريرها من المسلحين الحوثيين، المدعومين بقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أسفرت عن تقدم الأولى في مناطق "الزور" و "الطلعة الحمراء" وعدد من المرتفعات والجبال المحيطة بالمحافظة من جهتيها الغربية والشمالية.

وبحسب المصدر فإن معارك على تخوم معسكر "كوفل" الإستراتيجي، الواقع على مداخل منطقة صرواح، آخر معاقل وقوات صالح، التي تطل على حدود صنعاء مازالت مستمرة حتى الساعة (21.25 ت.غ).

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان