رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في ذكرى أكتوبر.. سياسي فلسطيني: الاحتفال لنا والهيمنة لهم

في ذكرى أكتوبر.. سياسي فلسطيني: الاحتفال لنا والهيمنة لهم

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدنس الأقصى

في ذكرى أكتوبر.. سياسي فلسطيني: الاحتفال لنا والهيمنة لهم

وائل مجدي 05 أكتوبر 2015 20:37

قال الدكتور أسامة شعث السياسي الفلسطيني البارز وأستاذ العلاقات الدولية إن معركة أكتوبر المجيدة أعطت للعالم العربي جزءا من كرامته المفقودة، إلا أن السياسة العربية أعطت لإسرائيل السيطرة والتمكين.



وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن "العرب أكتفوا بالاحتفال بانتصار أكتوبر ولم يلتفتوا للبناء والعمل من أجل استثمار النصر، ومن ثم حاصرت دولة الاحتلال العرب وتغلغلت في المنطقة وأضحت المهيمن الأول فيها.

وأوضح شعث أن العرب لم يتحرروا بعد من العدو الصهيوني، فمنذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، لم يتمكن العرب من وضع استراتيجية موحدة لاسترداد باقي الأراضي العربية، فقوات الاحتلال لا زالت في الجولان السورية وشبعة اللبنانية وفلسطين.

وبين السياسي الفلسطيني أن العرب أضاعوا القضية الفلسطينية بإدارتهم السياسية، وسمحوا لإسرائيل في التحكم بالحياة الاقتصادية العربية، بل وهناك من تعامل معها اقتصاديا وعسكريا.

وأشار إلى أن الضعف العربي أضاع القضية الفلسطينية، وسمح لدولة الاحتلال نشر الفوضى في المنطقة، فأصبحت إسرائيل مهيمنة والعرب منشغلون بالفوضى.

وتحتفل مصر والعالم العربي بالذكرى الـ 42 لانتصار السادس من أكتوبر عام 1973، والتي حقق فيها الجيش المصري انتصارا كبيرا على الاحتلال الإسرائيلي تمكن خلالها من تحرير سيناء.
 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان