رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في سلوق.. القبائل تستعد لمؤتمر المدن الليبية

في سلوق.. القبائل تستعد لمؤتمر المدن الليبية

العرب والعالم

جانب من اجتماع اللجنة التحضرية للمؤتمر

في سلوق.. القبائل تستعد لمؤتمر المدن الليبية

وائل مجدي 05 أكتوبر 2015 17:18

تستعد مدينة سلوق لاستقبال أعمال المؤتمر العام للقبائل والمدن الليبية، المقرر انطلاقه يوم الأربعاء القادم.


وقال أبو راس الشريف عضو اللجنة الإعلامية للمؤتمر في تصريحات لـ "مصر العربية"، إن مشايخ وأعيان القبائل والمدن الليبية المشاركين في المؤتمر بدؤوا في التوافد إلى المدينة.


وأكد أبو راس أن المؤتمر العام للقبائل والمدن الليبية يهدف إلى المشاركة في وضع خارطة اجتماعية لمستقبل ليبيا، لتوحيد الصف الوطني لحل المشكلات التي تعاني منها ليبيا، والخروج من النفق المظلم الذي وضعت فيه بسبب المليشيات المتناحرة من أجل كرسي السلطة.

وأوضح عضو اللجنة الإعلامية أن المؤتمر عبارة عن تنظيم يضم القبائل الليبية بمختلف توجهاتها، ويهدف إلى رأب الصدع الليبي ووقف القتال، مؤكدا أنه من المقرر أن يحل المؤتمر محل مجلس الشيوخ (النواب)، ليكون بذلك بمثابة مجلس تشريعي يدير البلاد ليخلصها من الفوضى والحراب.

وكانت المدينة استقبلت أواخر الشهر المنصرم اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والتي تكونت من 200 شيخ قبيلة وعدد من اللجان الفنية الأخري، وتم خلال الاجتماع التوافق علي موعد انعقاد المؤتمر العام بحضور أكثر من 2000 إلى 5000 شيخ قبيلة وعمدة.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان