رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرزوقي يدعو التونسيين إلى تجنب سيناريو مصر

المرزوقي يدعو التونسيين إلى تجنب سيناريو مصر

الأناضول 14 أغسطس 2013 13:19

دعا الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي إلى تجنب الوضع المصري في تونس بتكثيف الحوار بين مختلف الفرقاء التونسيين.

 

وطالب المرزوقي في كلمة له اليوم الأربعاء كل القوى السياسية بـ"تكثيف الحوار الوطني أكثر من أي وقت آخر" لإيجاد حلّ للأزمة الراهنة.

 

وطالب بوقف الخطب التحريضية والتمسّك بالشرعية والحفاظ على " النمط التعدّدي للمجتمع التونسي " الذي يضمن التعايش بين " الإسلاميين والحداثيين".

 

واعتبر أن تونس مازالت "الأمل الوحيد القادر على إنجاح التجربة الديمقراطية أكثر من باقي دول الربيع العربي".

 

وتشهد تونس أزمة سياسية حاليًا على خلفية اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي الشهر الماضي، خرجت على إثرها مظاهرات منددة بالحكومة والبرلمان المؤقت ومطالبة باستقالتهما، فيما تقول الحكومة إن الدعوة لإسقاطها تهدف لإفشال الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.

 

كما تشهد مصر منذ مطلع الشهر الماضي عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي اشتباكات دامية بين مؤيدين له ومعارضين وقوات الأمن راح ضحيتها أعداد كبيرة من القتلى والمصابين.

 

وتشهد العاصمة المصرية القاهرة اليوم محاولات من أجهزة الأمن من أجل فض ميدان "رابعة العدوية" بعد أن نجحت في وقت سابق من صباح اليوم من فضها لاعتصام "النهضة" بالجيزة، وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المعتصمين والعناصر الأمنية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان