رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا تحمل حكومة الببلاوي مسؤولية المجزرة

تركيا تحمل حكومة الببلاوي مسؤولية المجزرة

الأناضول 14 أغسطس 2013 13:01

أصدر مكتب رئاسة الوزراء التركية بيانًا، اليوم، حمل فيه الحكومة المصرية المؤقتة مسؤولية سقوط ضحايا خلال فض اعتصام لمؤيدي الرئيس المصري المعزول، "محمد مرسي"، في ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" بالعاصمة المصرية القاهرة، واستنكر بشدة تدخل قوات الأمن، الذي وصفه بـ "الدامي".

 

وشجب البيان بشدة لجوء الحكومة المؤقتة، على الرغم من كل التحذيرات، إلى العنف مرة جديدة في مواجهة المتظاهرين السلميين، معتبرًا إطلاق النار على المدنيين، الذين لم يلجأوا إلى العنف، واستهداف المواطنين المدنيين بنيران القناصة، جريمة كبيرة.

 

وحمل نظام الحكم الحالي "الذي استولى على الحكم الديمقراطي والمدني عن طريق الانقلاب، مسؤولية سقوط الضحايا من الشعب المصري الشقيق، منذ 30 حزيران/ يونيو حتى الآن".

 

وطالب البيان المجتمع الدولي، وعلى رأسه منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، بالتحرك الفوري من أجل وقف "المجزرة" المنفذة في الميدانين.

 

وأفاد أن "التدخل الدامي" لقوات الأمن المصرية من أجل فض اعتصام المتظاهرين المدنيين السلميين وجه ضربة قوية إلى الآمال بالعودة إلى الديمقراطية عن طريق عملية انتقالية شاملة، لافتًا إلى أن التدخل المذكور أظهر بوضوح "موقف الحكومة الحالية من توفير العملية الانتقالية إلى الديمقراطية بمشاركة جميع الأطراف".

 

ودعا البيان الحكومة المؤقتة في مصر "إلى وضع حد للأعمال الدامية، التي ترتكبها بحق شعبها، وإجراء تحقيق مقنع وشفاف بحق مرتكبي المجازر منذ 30 من حزيران/ يونيو الماضي، وإخلاء سبيل جميع المعتقلين السياسيين، وعلى رأسهم "محمد مرسي"، وبدء عملية سياسية انتقالية حقيقية وشاملة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان